صرخة سيدة في الثمانين من عمرها: «عايزة شقة»

صرخة سيدة فى الثمانين من عمرة.. عايزة شقة
صرخة سيدة فى الثمانين من عمرة.. عايزة شقة

أمنية سعيد

أرسلت إلينا السيدة نعمة مسعود محمد حكايتها داعية الله أن ينصفها وفيها تقول: أنا أرملة الشهيد سيد أحمد معوض أحد أبطال مصر فى حرب يونيو ١٩٦٧، كما أننى الأم المثالية الثانية لمحافظة القاهرة لعام 2005..

ربما لم يسمع بى أحد ولكننى كنت فى الثامنة والعشرين من عمرى عندما توليت وحدى مسئولية أبنائى ونجحت فى ذلك حتى شق كل منهم طريقه فى الحياة.
وطوال 60 عاماً وأنا أسكن فى غرفة آيلة للسقوط بكوم غراب بمصر القديمة وحالياً انتظر سقوطها بين لحظة وأخرى من كثرة التشققات والتصدعات التى أصابتها فى كل مكان.

لذلك قررت أخيراً أن ألجأ لرئيس الوزراء للحصول على وحدة سكنية تأوينى ما بقى لى من أيام فأنا حالياً فى الثانية والثمانين من عمرى، وكانت فرحتى عارمة عندما وافق على تخصيص وحدة سكنية لى فى إحدى عمارات صندوق الإسكان بأكتوبر، وتيقنت أن هذا الحلم سيصبح حقيقة بعد إنزال الوحدة على السيستم.

ولكن فرحتى لم تدم طويلاً فقد فوجئت ببنك التعمير والإسكان يشترط سداد ٨٥ ألف جنيه مقدم للوحدة وهو الأمر المستحيل، فكل معاشى ٤٣٦١ جنيهاً الحمد لله تكفينى للإنفاق على علاجى ومتطلباتى المعيشية وعدم سؤال الغير.

وللأسف طوال العام الماضى فشلت كل محاولاتى للحصول على الشقة، حتى جاء قرار مجلس الوزراء باستثناء أسر الشهداء من شروط التمويل، فاستبشرت خيراً ولجأت لصندوق الإسكان الذى وعدنى بحل المشكلة بعد التواصل مع بنك التعمير والإسكان، وحتى الآن مازال القرار الإنسانى لرئيس الوزراء معطلاً.

تتوجه نعمة إلى د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ليحل مشكلتها وعنوانها: بلوك 1- مدخل1- مساكن كوم غراب- مصر القديمة- القاهرة، ورقم قومى: 24003140100285 .

اقرأ أيضاً|على باب الوزير رصاصة قلبت حياتى