حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الأربعاء في العواصم العربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن حركة الرياح ستنشط اليوم بين خفيفة ومعتدلة بشكل عام وتنشط وسط وجنوب العراق و وسط السعودية وساحل البحر الأحمر وشرقي عمان اليوم الثلاثاء.

 واضاف خبراء الأرصاد أنه وفقاً لصورة  القمر الصناعي و لخريطة الطقس تشهد بلاد الشام اليوم انخفاض طفيف على درجات الحرارة وغدا لا تغيير والطقس معتدلا فوق الساحل ولبنان والأردن وفلسطين والمرتفعات الغربية الى حارا فوق دمشق والجنوب والوسطى والشمالية و شديد الحرارة في البادية والشرقية  .

بينما يشهد الطقس في مصر استقرار في درجات الحرارة اليوم  وغدا مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة  و الجو يكون معتدلا في الساحل الشمالي و حارا في المنطقة الشمالية وسديمي شديد الحرارة وسط وجنوب مصر .


وفي العراق يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدا لا تغيير و الجو حارا جدا الى شديد الحرارة ويظهر غبارا معلق في وسط العراق القادسية والرمادي و كربلاء وصلاح الدين و نبنوى .

وأفاد خبراء الأرصاد أن الخليج العربي يستمر فيه الجو شديد الحرارة شمال الخليج وحارا وسطه وجنوبه وامطار محلية بعد الظهر فوق الامارات العربية المتحدة .

اما في السعودية اليوم لا تغيير على درجات الحرارة غدا ارتفاع طفيف على درجات الحرارة كما يظهر غبارا معلق في الربع الخالي جنوب شرق السعودية والطائف والمدينة المنورة و حارا الى شديد الحرارة في وسط السعودية.

  
وفي سلطنة عمان اليوم ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وغدا انخفاض على درجات الحرارة و غبارا معلق في ساحل عمان الجنوبي و حارا بشكل عام وفرصة لأمطار متفرقة في عدة اماكن من شرق عمان بعد الظهر .


ويتوقع أن يكون طقس اليمن اليوم يشهد انخفاض طفيف على درجات الحرارة وغدا ارتفاع طفيف والجو معتدلا وسديميا فوق صنعاء وغرب اليمن و غبار معلق فوق ساحل حضرموت وحارا جدا في شمال حضرموت وفرصة لأمطار خفيفة بعد الظهر في صعدة وساحل ابين .

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة بأول وثاني أيام عيد الأضحى | فيديو

 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من المدن والعواصم العربية فهي كالتالي:

العظمى الصغرى

مكة 41 28

المدينة 41 31

الرياض 42 28

المنامة 39 32

أبوظبي 34 29

الدوحة 39 32

الكويت 47 32

دمشق 35 17

بيروت 29 25

عمان 32 19

القدس 30 18

غزة 30 22

بغداد 45 29

مسقط 33 32

صنعاء 27 15

الخرطوم 36 28

طرابلس 31 24

تونس 36 25

الجزائر 29 23

الرباط 26 17

نواكشوط 28 23