18 شهرًا لبوكيتينو مع سان جيرمان.. فشل أوروبي و3 بطولات محلية

بوكيتينو
بوكيتينو

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رحيل مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن قيادة الفريق، بعد علاقة استمرت لعام ونصف العام.

وتولى بوكيتينو تدريب فريق باريس سان جيرمان في يناير 2021 خلفًا للألماني توماس توخيل، ورحل في يوليو 2022.

وقاد بوكيتينو فريق باريس سان جيرمان خلال تلك الفترة للفوز بـ3 بطولات، بمعدل لقب كل 6 شهور، هي الدوري الفرنسي في 2022 وكأس فرنسا والسوبر الفرنسي في 2021.

علماً بأن الفوز 2-1 على أولمبيك مارسيليا في نهائي كأس فرنسا في 13 يناير 2021، منح بوكيتينو أول لقب في مسيرته التدريبية.

وقاد بوكيتينو باريس سان جيرمان في 84 مباراة، حقق خلالها 56 فوزا و13 تعادلا وخسر 15 مرة؛ حيث سجل لاعبوه 179 هدفاً وتلقت شباكهم 89.

ولم يحقق بوكيتينو النجاح المتوقع له كمدرب لباريس سان جيرمان على صعيد دوري أبطال أوروبا؛ حيث خرج من نصف النهائي في موسمه الأول مع الفريق بالخسارة 1-4 من مانشستر سيتي الإنجليزي بمجموع المباراتين.

وفي الموسم الماضي، ودع باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، على أيدي ريال مدريد الإسباني، بالخسارة 2-3 بمجموع المباراتين.

توصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لاتفاق شبه نهائي مع المدرب الجديد، الذي سيتولى مهمة قيادة الفريق فنيا، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وقالت تقارير إن إدارة باريس توصلت لاتفاق مع بوكيتينو على فسخ التعاقد بينهما، مع حصول الأخير على 10 ملايين يورو.

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الإثنين، أن لاعب كرة القدم السابق والمدرب الفرنسي الحالي كريستوف جالتييه، سيقود تدريب فريق باريس سان جيرمان.

وزار المدرب منشآت نادي العاصمة الفرنسية صباح الخميس الماضي قبل أن يتوجه إلى كوت دازور، مسقط رأسه، لإضفاء الطابع الرسمي على انتقاله إلى سان جيرمان.

اتفق الطرفان على توقيع العقد بمجرد موافقة بوكيتينو، مدرب البي إس جي الحالي، على رحيله، وهو ما حدث أخيرا مساء الخميس الماضي.

وقال المصدر إن عقد جالتييه مع باريس سان جيرمان يستمر لمدة موسمين فقط.

اقرأ أيضًا: جالتييه مدربًا لباريس سان جيرمان خلفًا لـ بوكيتينو