السعودية: 2665 دولارًا غرامة أداء الحج بدون تصريح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء 5 يوليو، أن "عقوبة محاولة أداء الحج بدون تصريح تصل إلى 10 آلاف ريال"، مؤكدة جاهزيتها لتأمين الموسم ومنع المخالفات.

وقالت الوزارة، أن"عقوبة نقل أشخاص غير المصرح لهم بأداء الحج تصل إلى 50 ألف ريال عن كل شخص مخالف، فضلاً عن السجن مدة تصل إلى 6 أشهر"، وهذا بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس».

اقرأ أيضًا: بيسكوف ينفي إشاعات عن رفض رئيس الصين زيارة روسيا

ونوهت الوزارة، إلى أن "الوافد الذي يتورط في عمليات نقل حجاج مخالفين سيواجه الترحيل من المملكة بعد تنفيذ العقوبة المقررة، كما ستتم مصادرة المركبة التي شاركت في المخالفة".

وتوعدت السلطات السعودية، أمس الاثنين، بغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل شخص حاج يتم نقله بدون تصريح وبالسجن لمدة 6 أشهر، وهذا وفقًا لبيان وزارة الداخلية السعودية، نشرته جريدة عكاظ السعودية.

ونظرًا لزيادة التضخم العالمي وارتفاع أسعار الرحلات الجوية في جميع الشركات في المنطقة والعالم، وارتفاع نسبة ضريبة القيمة المضافة في السعودية من 5% إلى 15% يشار إلى أن ارتفاع تكلفة الحج هذا العام تأثرت به معظم البلدان العربية.

وتصدرت دولة قطر قائمة تكلفة الحج في الدول العربية هذا الموسم 1443، بتكلفة تبدأ من 32 ألف ريال قطري ، وتصل إلى 70 ألف ريال.