عمر خيرت في دار الأوبرا يوم 25 و 26 يوليو الجاري

عمر خيرت
عمر خيرت

يحيي الموسيقار العالمي عمر خيرت حفلين ضخمين من المُقرر إقامتهما يومي الإثنين والثلاثاء 25 و26 يوليو الجاري، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، وذلك على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومن المُقرر أن تطرح إدارة الأوبرا التذاكر الخاصة بالحفلين خلال الأيام القليلة المُقبلة، على الموقع الإلكتروني الخاص بدار الأوبرا المصرية، وسيتم طرحها بثلاث فئات، الأولى بمبلغ 960 جنيهًا، والثانية بمبلغ 760 جنيهًا، والثالثة بمبلغ 460 جنيهًا.

ويضدم خيرت خلال الحفل عدد كبير من أشهر المقطوعات الموسيقية التى تألق بها طوال مشواره الفنى، منها: "إعدام ميت"، "ضمير أبلة حكمت"، "عارفة"، "اللقاء الثانى"، "غوايش"، "عفوًا أيها القانون"، "100 سنة سينما"، و"فيها حاجة حلوة".. وغيرها ما تفاعل معها الجمهور رغم برودة الجو الشديدة.

ويحرص عمر خيرت دائمًا على لقاء جمهوره من خلال حفلاته الشهرية التي تُقام على مسارح الأوبرا المختلفة، في إطار الحفاظ على الأصول الموسيقية التي يعمل دومًا على الارتقاء بها، ومن ثمَّ يعرضها للجمهور بعد أن يمهد لها كل المتطلبات الضرورية لخروجها بأفضل صورة ممكنة عالميًا.

وأحيا الموسيقار العالمي عمر خيرت مؤخراً، واحدة من أضخم السهرات الصيفية التي ضمت عددا كبيرا من نجوم المجتمع والمشاهير وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

ولد عمر علي محمود خيرت في 11 نوفمبر 1948،  فعمه المهندس المعماري والموسيقار أبو بكر خيرت مؤسس الكونسرفتوار، عشق عمر الموسيقى منذ صغره وخاصة البيانو؛ حيث تلقى تعليمه على البيانو على يد بروفسور الإيطالي خلال دراسته في معهد الكونسرفتوار، ومن ثم أكمل دراسته الموسيقية متخصصاً بالتأليف في كلية ترينيتي في لندن.

اقرأ ايضاً - رانيا يوسف تعلن مشاركتها في معركة «باتمان حلوان»