«المحامين العرب»: دور مصر الحيوي لم يتأثر رغم غياب الاتحاد الفترة الأخيرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد أدهم العشماوي، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، أن الدور الحيوي والقومي لمصر لم يتأثر رغم غياب الاتحاد في الفترة الأخيرة، وذلك بفضل الزملاء المصريين داخل الاتحاد وبصحبة باقي الزملاء من مختلف الدول الأعضاء.


وأضاف الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، أننا حافظنا على الاتحاد وعلى هويته واستطعنا أن ننجز بعض الأعمال، وبعض الأعمال لم تنجز بسبب الأعباء المالية.


وأكد مازن رشيدات، نقيب محامي الأردن السابق، أن دور مصر مهم داخل الاتحاد، ومصر لم تغب ولا يجوز أن تغيب عن اتحاد المحامين العرب، لأنها غير مرتبطة بشخص ولا يجوز لها ذلك والخلافات الشخصية بين أعضاء المكتب الدائم أو النقابات لا يجوز أن تنعكس على الاتحاد ودوره.

اقرأ أيضا|فعاليات ورشة عمل حول قانون الأحوال الشخصية بنقابة المحامين | صور


جاء ذلك خلال زيارة مجلس نقابة المحامين لاتحاد المحامين العرب.
وأكد يحيى التوني الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب للشؤون المالية، أن الاتحاد سيعود إلي ما كان عليه في الماضي لأنه يؤثر في كافة القضايا العربية، وذلك لا يكون إلا إذا كنا فريقا واحداً
وطالب "التوني" أن يتم البحث عن آلية لدعم الاتحاد ماليا للقيام بنشاطه ودوره، وأن تعمل اللجان بكامل طاقتها،  وأن يقف الجميع خلف الإتحاد لاستعادة دوره القومي.

اقرأ أيضا|المحامين: النقابة لن تتخلى عن اتحاد المحامين العرب


وعن أسباب توقف الدورات التدريبية للإتحاد كشف علي رياض الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، أن ذلك يرجع بسبب عدم توافر الأموال اللازمة، مشيراً إلى أنه يوجد اقتراح من نقابة الأردن بعمل دورات تدريبية في التحكيم على مستوى الوطن العربي، باشتراكات تدعم خزينة الاتحاد لتنفيذ هذه الدورات، كما هناك اقتراح بإنشاء قانون محاماة موحد في الوطن العربي يتيح ترافع المحامي أمام محكمة في بلد آخر.


وأكد أن هناك ترابط بين نقابة مصر واتحاد المحامين العرب، وأن الهدف هو إنجاحه وأن يعود للزمن الجميل عندما كان يتم تقديس ويعظم أعضاء الاتحاد واستقبالهم من كافة رؤوساء الدول، ويأتي ذلك من خلال الحب والود والتكافل، وعدم التعصب، ونبذ الصراعات، والاتفاق على مصلحة المحامي داخل الاتحاد، وان نكون على قلب رجل واحد لمصلحة المهنة.