رسميا.. أرسنال يعلن ضم جيسوس من مانشستر سيتي

جابرييل جيسوس
جابرييل جيسوس


أعلن نادي أرسنال عن تعاقده مع المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس قادمًا من مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية.

وأصدر أرسنال بيانا رسميا صباح اليوم الاثنين، للإعلان عن توقيع جيسوس على عقد طويل الأمد مع الجانرز، لينهي بذلك 5 سنوات قضاها مع مانشستر سيتي.

ومن المقرر أن يرتدي جيسوس القميص رقم 9 مع آرسنال، بحسب الصورة التي نشرت على حساب أرسنال على الإنترنت.

 وخاض جيسوس 236 مباراة، وسجل 95 هدفا مع مانشستر سيتي، وفاز بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، وبثلاثة ألقاب لكأس الرابطة وبلقب لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وكانت تقارير صحفية، أشارت إلى أن أرسنال حسم ضم جابرييل جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، لمدة 5 مواسم حتى يونيو 2027، في صفقة تصل قيمتها إلى 45 ملوين جنيه إسترليني.


وقال فاريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، إن جابرييل جيسوس انتقل إلى أرسنال في عقد لمدة 5 مواسم ليبقى في قلعة "الإمارات" حتى عام 2027.

وأضاف رومانو: "جابرييل جيسوس إلى أرسنال.. تم الاتفاق بين النادي ووكلاء اللاعب على الشروط الشخصية في العقد.. ويوقع جيسوس على عقد حتى 2027".

وتابع: "انتهت الصفقة بنسبة 100%.. وافق أرسنال على دفع 45 مليون جنيه إسترليني إلى مانشستر سيتي كما تم الكشف عنه يوم الجمعة".

وانضم جيسوس إلى سيتي في 2016 ويتبقى عام واحد في عقده مع السيتزن، وسجل المهاجم البرازيلي 58 هدفاً وصنع 32 هدفا في 159 مباراة بالدوري الإنجليزي خلال الفترة التي قضاها في ملعب الاتحاد.

يذكر أنه تعاقد السيتي مؤخرًا مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند قادمًا من صفوف بوروسيا دورتموند، ما يفتح الباب أمام رحيل جيسوس في الميركاتو الصيفي.