السيسي: «الإرهابيين هدفهم التخريب ومايعرفوش يعني إيه دولة»

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإخوان ظلوا عام ونصف وجعلوا ظروف الدولة كانت صعبة ، مضيفاً: خلصوا عليها، وقعدنا لمدة 80 أسبوع كل جمعة تظاهرات».

وأضاف السيسي، خلال حوار مفتوح بين الرئيس السيسي والإعلاميين خلال افتتاح محطة عدلي منصور، الإخوان خططوا أنه بعد وقوع الدولة المصرية، من المحتمل أن يتولوا قيادتها وقادرين على التأثير في الناس ولديهم الأرضية التي تساعدهم، معقبًا: “ولكن لو كان عندهم بالفعل أرضية “وأنا قلت الكلام ده ليهم”، وقولته للتيار الإسلامي كله: ”انتوا عندكم مراكز دراسات أنشأتوها لتعرفوا ماذا تعني الدولة؟ وما هي تحدياتها حتى تستطيعون حلها؟ هل عندكم ده؟ لأ.. لذلك لن تعرفوا تحديات الدولة ففرص نجاحكم غير موجودة لقيادتها".

ولفت إلى أن الإنسان جاء لعمارة الأرض، ولذلك لا بد أن يكون هدفه البناء والإعمار، ولكن الإرهابيين هدفهم التخريب، مضيفًا: “والله ما يعرفوا يعني إيه دولة”.

وتابع : الإخوان كانوا شاطرين في حاجة واحدة، إنهم ممكن ينظموا شوية انتخابات، ويقدروا يأثروا على الناس عشان ياخدوا أصواتهم، وهذا ما تدربوا عليه حوالي 70 عامًا، من التأثير على الناس وعمل جماعات للتشكيك والإساءة".

وأكد أنه خلال السنوات الماضية، كانت هناك حالة تشكلت لدى المواطن المصري، وهي حالة من الشك والتشكك، فلم يكن يصدق كل أعمال التنمية التي حدثت، وكان لديه منطقة رمادية خلقها الإخوان بداخله، متابعًا: "هو حد جه يمسك البلد دي خلى الشعب يقعد يتظاهر سنة ونص لغاية لما يجيبها على الأرض؟ ده أنت هتمسك ركام".

إقرأ أيضاً .. 20 صورة ترصد افتتاح «السيسي» للقطار الكهربائي ومحطة عدلي منصور