المانيا تستدعي سيارات تسلا

59 ألف سيارة لـ«تسلا» تعاني من عيوب الصناعة

سيارة تسلا
سيارة تسلا

توقعت الهيئة الفيدرالية للنقل بالسيارات، تراجع مبيعات تسلا خلال الفترة المقبلة مع تأثر أكثر من 59 ألف سيارة من طرازات "واي" و"ثري" إنتاج "تسلا" في جميع أنحاء العالم.


وكشفت الوكالة الألمانية، خللاً في نظام طوارئ السيارات، من طرازات "واي" و"ثري" ما يتطلب الاتصال تلقائيا برقم 911 في الولايات المتحدة، أو خط الطوارئ ذي الصلة في البلدان الأخرى، في حالة وقوع حادث خطير.


تم إخبار المالكين المتأثرين بالاتصال بالشركة المصنعة،وفقاً لبلومبرج أو التوجه إلى ورشة إصلاح معتمدة لتحديث البرنامج. وتمّ نشر الإشعار في 29 يونيو ونقلته قناة تلفزيون "روندفونك برلين براندنبورج" 
واوضحت بلومبرج ان السيارات المتضررة تم انتاجها العام الجاري، تشمل سيارات تسلا طراز " واي" التي تم تصنيعها في مصنع "تسلا" الجديد بالقرب من برلين.


يتم أيضا إنتاج سيارات الطراز "واي" بمصانع المجموعة في فريمونت بكاليفورنيا، وبالقرب من مدينة شنغهاي. ويقوم كلا المصنعين بتصنيع الطراز " ثري" أيضاً.


جدير بالذكر، أن شركة تسلا قامت بافتتاح مصنعها في برلين 22 مارس من العام الحالي وكان من المتوقع وصول الطاقة الإنتاجية للمصنع في مرحلته الأولى إلى 500 ألف سيارة سنويا.


وذكرت وكالة أنباء بلومبرج، أن شركات صناعة السيارات الكهربائية العالمية تعرضت لعمليات استدعاء وسحب لعدد كبير من السيارات الكهربائية من الاسواق الامريكية بعد اكتشاف الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة" في الولايات المتحدة الامريكية لعدد من عيوب التصنيع الكارثية لهذه السيارات التي بدأت عجلاتها في التحرك على الطرق السريعة ، الاحتراق أثناء توقف المحرك وكان على راس هذه الشركات" شركة تويوتا  ، شركة فورد ، هيونداي موتورز ، جنرال موتورز"

اقرا ايضاً

شركات السيارات الكهربائية تسحب إنتاجها من الأسواق 

توقعات بأن تصبح كل مبيعات السيارات عام 2024 سيارات كهربائية