الكشف علي 1442 مريضًا بقافلة علاجية بإحدى قرى الدقهلية

الكشف علي 1442 مريض بقافلة علاجية
الكشف علي 1442 مريض بقافلة علاجية

 وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بقافلة علاجية مجانية لقرية ٥٥ ابو ماضى مركز بلقاس  خلال يومي 27 ، 28 يونيو 2022م؛ حيث تم توقيع الكشف الطبي على  1442 مريض خلال اليومين، وضمت القافلة عدد 11 عيادة متخصصة ( 2 باطنة ، 2 أطفال ، عظام ،جراحة، جلدية ، نسا ، تنظيم أسرة، انف واذن ،أسنان ) .


وقد كان البيان الكشف علي ٣٤٤ بتخصص الباطنة ، و ٣٤٥ بقسم الأطفال ، و ١٨٢ بقسم العظام ، والكشف علي ٢٠٠ مريض بقسم الأمراض الجلدية ،و ٦٢ حاله جراحة ، و ١٤٩ بقسم النسا وتنظيم الأسرة ، و ٥٠ حاله انف واذن ، و١٠٠ حالة أسنان .

اقرأ أيضا| صحة قنا : الكشف على 24121 مواطن في 27 قافلة طبية مجانية

 كما تم إجراء 348 تحاليل مختلفة للمرضى، وإجراء 50 حاله أشعة عادية  وموجات صوتيه للمرضى،وأقيم على هامش القافلة عدد 32 ندوة تثقيفية للمرضى، وتم الكشف على 132 مريض للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، كما تم تحويل 9 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وعمل 1 قرار نفقة دولة. 

وأكد شريف مكين وكيل الوزارة إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناه عن المرضى.
وعلي جانب آخر، استقبل شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية امس فريق عمل منظومه الشكاوى الحكوميه الموحده برئاسة مجلس الوزراء ممثلا في كرم خليفه قابل مدير متابعه الجهات الحكوميه ، واللواء. أحمد فاضل مدير المتابعه الميدانية ، ومي ناجي مدير متابعه ومسئول محافظة الدقهلية، بحضور محمود الباز مسئول خدمة المواطنين بصحة الدقهلية وجميع  مسئولي خدمة المواطنين بالمستشفيات. 
 تم خلال الإجتماع التدريب على تفعيل دور منظومة استقبال الشكاوى والعمل على سرعة الاستجابة للشكاوى وحلها والحديث عن  منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ونشأتها وأهميتها وكيفية التسجيل ونشر الوعي وأهمية التعامل بشكل أسرع مع الشكاوى والتشديد على ميثاق العمل من حيث الحفاظ على سرية بيانات الشاكي إلى غير ذلك. 
 وقام المهندس كرم خليفة بالشرح لمصادر تلقي الشكاوى منها الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www.shakwa.eg وكذلك تطبيق (في خدمتك) الإلكترونى عبر الهواتف المحمولة، وأكد على أهمية منظومة الشكاوى ودورها الفعال فى تخفيف المعاناة عن المواطنين  بإيصال شكواهم للجهات المسئولة والمسئولين للعمل على حلها، موضحا أهمية السرية فى تلقى الشكاوى وعرضها على الجهات المعنية كما استعرض طرق التفعيل وإدارة الشكوى على الموقع الإلكتروني ومتابعتها والرد عليها
من جانبه اكد مكين حرص مديرية الصحة بالدقهلية على التواصل الفعال مع المواطنين لحل شكواهم بأسرع وقت ممكن. 
كما تم الإشادة بفريق عمل منظومه الشكاوى الحكوميه الموحده برئاسة مجلس الوزراء بدور صحة الدقهلية وأثنى على التفاعل الإيجابي لها مع المنظومة واستجابتها الفورية لما يتم تلقيه من خلالها حيث تجاوزت  نسبة إنجاز الشكاوى  الالكترونية 99٪.