آثار الإسكندرية تعلن تدشين مكتبة متخصصة فى الآثار والتاريخ

الدكتور خالد أبو الحمد
الدكتور خالد أبو الحمد

تعلن منطقة آثار الإسكندرية تدشين مكتبة تحوي الكتب المتخصصة في الآثار والتاريخ وذلك بمقر المنطقة بالعقار 114 بشارع فؤاد وذلك لخدمة الأثريين، والباحثين.

صرح بذلك د. خالد أبو الحمد مدير عام آثار الإسكندرية وأضاف أن الدكتورة "نادية خضر" رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري قامت بإهداء المنطقة مكتبتها الخاصة التي تضم حوالي ٦٠٠ كتاب، كما قامت "يسرية حسني" شقيقة وزير الثقافة الأسبق "فاروق حسني" بإهداء المنطقة بجزء من مكتبتها الخاصة، وكذلك إعتاد مركز الدراسات السكندرية (CEAlex) أن يرسل دوما إصداراته السنوية للمنطقة، وكذلك أرسل المركز الفرنسي للآثار الشرقية (IFAO) بعض من إصداراته.

ودعت منطقة آثار الإسكندرية كافة الأثريين الباحثين والأكاديميين ممن يمتلكون مجموعات كتب خاصة في تخصص التاريخ والآثار بالاسهام في هذا العمل، كما تدعو أساتذة الجامعات المصرية بالمساهمة بإنتاجاتهم العلمية أو بجزء من مكتباتهم الخاصة وكذلك بمجموعات من رسائل الماجستير والدكتوراه مما قاموا بالإشراف عليها، كما تدعوا كل الباحثين في التاريخ والآثار بالمساهمة بنسخ من أطروحاتهم العلمية وذلك حتى تكون منبر بحثي جديد للاطلاع لكل التخصصين في التاريخ والآثار.