علاء الزهيري يستقبل رئيس الجامعة التونسية للتأمين

خلال اللقاء علاء الزهيري ورئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين
خلال اللقاء علاء الزهيري ورئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين

استقبل رئيس الاتحاد المصري للتأمين، علاء الزهيري، رئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين (الاتحاد التونسي لشركات التأمين)، الحبيب بن حسين، اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد المصري للتأمين.

وتأتى هذه الزيارة في ظل تعزيز التعاون بين كل من الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين وإيمانًا بالتبادل الدائم للخبرات والآراء الفنية المتعلق بسوق التأمين وإعادة التأمين.

ويشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون في 2018 بين الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين.

وقد أسفرت هذه الزيارة عن أهمية تفعيل بنود البروتوكول في مجال التأمين وإعادة التأمين وكافة المهن ذات العلاقة بالقطاع، كما تمت مناقشة اهتمامات الاتحادين بالموضوعات الخاصة بالتأمين وإعادة التأمين وسبل التعاون من خلال اللجان الفنية المتخصصة بالاتحادين والتي تم تحديد أجندة اجتماعاتها خلال هذا العام.

وقد أكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن سوق التأمين المصري سوق واعد، وأن معدل النمو في تزايد ملحوظ، كما أشار إلى أن التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين سيعود بالنفع على أسواق التأمين بالبلدين.

وأشار الحبيب بن حسين إلى أهمية الاستفادة من تجارب وخبرات سوق التأمين المصري في مجالات التحول الرقمي، ومقاومة التحايل والغش وأيضاً تطبيق معايير المحاسبة الدولية.

كما رحب علاء الزهيري بمشاركة الحبيب بن حسين بملتقى شرم الشيخ الرابع للتأمين وإعادة التأمين والذي سيعقد في شهر أكتوبر القادم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 2 حتى 4 أكتوبر 2022.

ويتضمن هذا البروتوكول تشكيل لجان فنية مشتركة لدراسة المسائل الفنية والمالية والتشريعية، وقد تم الاتفاق على أجندة اجتماعاتها خلال هذا العام.

كما تم مناقشة كيفية التعاون وشموله الاستفادة من تجارب السوق التونسي في مجال التأمين الزراعي والتأمينات متناهية الصغر.

وحضر الاجتماع شكيب أبوزيد، الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين، والذي أكد تطلع الاتحاد العام العربي للتأمين لزيادة أطر التعاون مع الاتحاد المصري للتأمين والتجهيز لعدة ندوات مع سوق التأمين المصري خلال الدورة الحالية للاتحاد العام العربي للتأمين، وسيكون من أهمها: المعيار المحاسبي الدولي الجديد للتامين معيار 17، وكذلك ندوة خاصة بتأثير تغير المناخ ودور شركات التأمين وإعادة التأمين.

اقرأ أيضا | غدًا.. المؤتمر الصحفي لإعلان ماراثون الاتحاد المصري للتأمين