إطلاق المركبة الفضائية Crew Dragon .. في 1 سبتمبر

أرشيفية
أرشيفية

قالت وكالة الفضاء الروسية الروسية (روسكوزموس) في بيان صحفي، إن آنا كيكينا ، المرأة الوحيدة في فريق رواد الفضاء روسكوزموس ، قد تطير بالمركبة الفضائية الأمريكية كرو دراجون لأول مرة خلال الرحلة المقرر إجراؤها في الأول من سبتمبر.

اقرأ أيضا: ناسا تجري محاولة ثانية لتعديل المحطة الفضائية الدولية

وقالت روسكوزموس على "من المقرر إطلاق مركبة الفضاء Crew Dragon التي تحمل مهمة Crew 5 ، والتي قد تشمل الرائدة آنا كيكينا ، في الأول من سبتمبر".

وفقًا لمؤسسة الفضاء ، ستغادر كيكينا إلى الولايات المتحدة يوم السبت للخضوع لمرحلة التدريب التالية لمركبة الفضاء الأمريكية.

وقالت روسكوزموس: "ستخضع لتدريب بدلات الفضاء ، بما في ذلك تعديلها وفقًا للمعايير الفردية ، وستحضر محاضرات حول أحدث التغييرات في تشغيل بعض أنظمة مركبة الفضاء الأمريكية".

في وقت سابق ، وقع رئيس الوزراء الروسي على أمر يسمح لوكالة الفضاء الروسية Roscosmos بالتفاوض مع وكالة ناسا بشأن تنفيذ الرحلات الجوية المتقاطعة لرواد الفضاء الروس على متن مركبة فضائية أمريكية ورواد فضاء أمريكيين على متن مركبة الفضاء الروسية سويوز.

 قبل ذلك ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Roscosmos ، دميتري روجوزين ، إن قرار الرحلات المتقاطعة إلى محطة الفضاء الدولية يمكن أن يتخذ في أوائل يونيو.

في أبريل ، قال المدير التنفيذي لوكالة روسكوزموس لبرامج الفضاء المأهولة ، سيرجي كريكاليوف ، إن مسودة اتفاقية الرحلات الجوية المتقاطعة إلى محطة الفضاء الدولية تمت الموافقة عليها من قبل غالبية الهيئات التنفيذية الفيدرالية.