أهالي نجع حامد كريم يشيعون جثمان ضحية حادث قطار البضائع بالبحيرة

أهالي نجع حامد كريم يشيعون ضحية حادث انقلاب قطار البضائع
أهالي نجع حامد كريم يشيعون ضحية حادث انقلاب قطار البضائع

شيع المئات من أهالي نجع حامد كريم التابع لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، قبل قليل، جثمان عائشة خليفة عبد السميع، 60 عاما، ضحية حادث انقلاب قطار البضائع الذي وقع أمس الأربعاء، وأسفر عن انقلاب عدد من عربات القطار المحمل بالغلال، واصطدامه بمنزلها، ونقل موقع اخبار اليوم من خلال منصاته الإلكترونية تشييع الجنازة فى بث مباشر من موقع القرية.

اقرأ أيضاً

 غلق ٣ عيادات وضبط ٣منشآت طبية بدون ترخيص بالنوبارية بالبحيرة 

وقررت أجهزة التحقيق انتداب الطبيب الشرعي لمناظرة جثة المجنى عليها عائشة عبد السميع زهران،  ضحية حادث قطار البضائع الذي انقلب امس، بنجع حامد كريم، وبيان الاصابات وأسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك، وتسليم الجثة لذويها لدفنها بمعرفتهم.
وقامت النيابة اليوم باستكمال معاينة مكان الحادث، والاستماع إلي شهود الواقعة.

وشهدت منطقة نجع حامد بريك بمنطقة مؤسسة البستان بمركز الدلنجات بالبحيرة أمس حادثا مأساويا إثر إنقلاب قطار بضائع محمل بالقمح على منازل القرية، مما تسبب فى وفاة ربة منزل عائشة خليفة زهران ٦٠ سنة وتحطم عدد من أعمدة الإنارة ونفوق ٥ رؤوس ماشية إنقلبت عليهم عربات القطار 

وباشر فريق من نيابة جنوب دمنهور الكلية برئاسة المستشار محمد الشافعى وعدد من أعضاء النيابة التحقيق وانتقلت النيابة لمعاينة عربات القطار وقضبان السكة الحديد.


وأمر رئيس النيابة بتكثيف الحراسة على فلنكات وقضبان السكة الحديد المتناثرة إثر الحادث بأنحاء القرية، وتبين من المعاينة إنقلاب قطار البضائع المكون من ٢١ عربة محملة بالقمح كانت فى طريقها من محطة القبارى بالاسكندريه متجها إلى محطة الإتحاد بالقاهرة، وأكدت المعاينة إنقلاب ١٢ عربة من عربات القطار داخل الأراضى الزراعية المتاخمة للقرية وتحطم منزل.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من التحفظ على خالد محمد إبراهيم ٤٨ سنة سائق قطار البضائع  والكمسرى ومساعد سائق القطار على ذمة تحقيقات النيابة وذلك  بمركز  شرطة الدلنجات، كما تسبب الحادث فى توقف حركة القطارات على خط البضائع 

ولقيت ربة منزل مصرعها أمس متأثرة بإصابتها إثر إنقلاب قطار البضائع خط القاهرة أثناء سيره محمل  بالغلال بين محطتي السلام والبستان بخط بضائع الإتحاد القباري بمنطقة نجع حامد كريم على منزلها، وتم خروج عدد ١٢  من عربات القطار عن السكة الحديد.


كما أسفر الحادث عن نفوق ٥ رؤوس ماشية وسقوط وتحطم عدد من أعمدة الإنارة بالنجع، كما تسبب الحادث فى توقف حركة القطارات على خط السكة الحديد وقطع الكهرباء عن القرية.

وانقلب عصر الأربعاء قطار بضائع محمل بالقمح أثناء مروره على خط السكة الحديد الإتحاد القبارى  بمنطقة نجع حامد كريم بالبستان بمركز الدلنجات بالبحيرة، وانتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتم  فرض كردون حول القطار وحمولتة من القمح.