الصحة: مشروع الرعايات الحرجة والحضانات يوفر خدمات سريعة للمرضى | خاص

رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة مع محررة أخبار اليوم
رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة مع محررة أخبار اليوم

كشف دكتور حلمي عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، أن المشروع القومي للرعايات الحرجة والحضانات الذي تنفذه الآن وزارة الصحة، مهمته الأساسية تقديم خدمة تسكين سريعة للمريض وإيجاد أسرة رعايات وحضانات في فترة وجيزة من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة تحت مظلة المشروع القومي ممثلة من كل الجهات المعنية بالقطاع الصحي.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إلى أن جميع الجهات المشاركة بالمشروع تتضافر جميعها 
لوضع سيستم موحد وغرفة مركزية من أجل تقليل مدد انتظار المريض وسرعة نقل مريض الحالات الحرجة لسرير رعاية فورا .

وأضاف، أن المشروع يجري تحديثه يومي لكل أسرة الرعاية المركزة والحضانات والطوارئ وتحديد الشاغر منها والمشغول، حتى يتم توفير أسرة الرعاية المركزة المطلوبة للمرضى في أقل وقت ممكن.

وتابع: كما تجري الشبكة اجتماع مرئي بين أطباء الطوارئ والرعايات لمناقشة حالة المريض وتسكينه على سرير مجهز لحالة من خلال غرفة العمليات المركزية للمشروع.

وأوضح أن المستشفى تقوم بكل خطوات نقل وتسكين المريض بالرعايات والحضانات دون تدخل من الأهل، إذا كانت الخدمة متوفرة بالمستشفى يتم الحجز، وإذا كانت غير متوفرة يتم توزيع المريض على السرير المتاح أمام الشبكة التي انشأها المشروع لتسجيل كل أسرة الرعايات والحضانات .

اقرأ أيضا: الصحة: وفاة أول حالة نتيجة الإجهاد الحراري في المنيا