عرين القطبين على صفيح ساخن

محمد أبوجبل ومحمد الشناوي
محمد أبوجبل ومحمد الشناوي

كتب: أحمد عاطف العوام

تركزت الأعين على مركز حراسة المرمى فى مباراة القمة الماضية وتابعها الخبراء باهتمام خاصة فى ظل تـأرجح المستوى لحراس عرين مصر مع المنتخب وأنديتهم.. وتم وضع حارسى المرمى فى الأهلى والزمالك تحت الميكروسكوب.. من أجل الاطمئنان على مرمى المنتخب الوطنى.

 

محمد الشناوى حارس مرمى مصر الأول ظهر بمستوى غير جيد مهزوز مع المنتخب أو الأهلى أمام الوداد ووقوعه فى الأخطاء.. أما البديل على لطفى فهو سيئ الحظ لأنه يتعرض للنقد دائماً رغم أنه فى مشاركته القليلة تألق وأجاد ولم تهتز شباكه إلا قليلاً أما عن الحارس الثالث مصطفى شوبير فقد ظهر بمستوى متميز فى آخر مباراتين للأهلى وتصدى للعديد من الفرص مما جعل الجميع يشيد به فهل يكون تألقه جرس إنذار للشناوى أم يقرر الأهلى إعارته والبحث عن حارس خبرة ينافس الحارسين الآخرين، وظهر الشناوى بمستواه المعروف فى لقاء القمة الأخيرة.

إقرأ أيضًا | كريم شحاتة: الأهلي يرغب في ضم أبو جبل بعد تراجع مستوى الشناوي

أما الزمالك  فالأمر مختلف لأن مشاكله فى وجود عدد من الحراس المميزين  سواء فى القائمة أو المعارين فلديه من الحراس محمد عواد الذى تألق بشدة هذا الموسم وأنقذ العديد من الفرص ويستحق مكاناً فى المنتخب وظهر عواد متألقاً أيضاً فى لقاء القمة الأخيرة أما أبو جبل فبعد التألق الشديد فى أمم أفريقيا حدث انهيار فى مستواه وتسبب فى العديد من الأهداف فى مرمى الزمالك والمنتخب..

 

ويملك النادى أيضا حارسين خرجا على سبيل الإعارة هما محمود جنش حارس فيوتشر الذى يربط عودته برحيل أبو جبل أما محمد صبحى حارس فاركو فهو موهبة كبيرة ولكن الأقرب له الاستمرار بعد تفعيل بند الشراء من فاركو.. فيما أكد أحمد ناجى مدرب حراس المرمى القدير: أن الأهلى لديه حراس مرمى جيدين جدًا، ولا يحتاج للتعاقد مع حارس مرمى فى وجود الشناوى ولطفى ومشيدا بمصطفى شوبير الذى اعتمد نفسه لدى الجماهير بأدائه المميز.. وفى الأبيض أشار صالح  أن أداء أبو جبل مع منتخب مصر أفضل من الزمالك بسبب عدم حسم ملف التجديد والانشغال بالإعلام.. وأكد أن محمد عواد حارس لديه موهبة كبيرة جداً.