دخلت على قدميها لإجراء عملية غضروف.. فخرجت جثة هامدة مبتورة الساق

الحاجة لطيفة ضحية الأهمال الطبى
الحاجة لطيفة ضحية الأهمال الطبى

لقيت ربة منزل مصرعها قبل قليل، داخل مستشفى دمنهور التعليمي بالبحيرة، متأثرة بإصابتها بنزيف داخلي وبتر في الساق اليسرى وفشل كلوي، عقب إجراء عملية جراحية في الغضروف، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

اقرأ أيضاً| بالأسماء .. إصابة 16 شخصا في حادث مروع بين نقل وميكروباص بزراعي البحيرة 

وأمرت النيابة، بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان أسباب الوفاة واستدعاء فريق الأطباء الذي أشرف على علاج المجني عليها، وتقرير بحالتها الصحية منذ دخولها المستشفى حتى وفاتها.


تلقى مأمور مركز شرطة دمنهور بلاغًا من صبري عمر محمد سليمان، مزارع ومقيم الضهرية مركز إيتاي البارود بوفاة شقيقته من الأم، لطيفة عبد السلام إبراهيم طبلية، 51 سنة ربة منزل وتقيم إيتاي البارود، داخل مستشفى دمنهور التعليمي.


وأضاف المبلغ، أن شقيقته المجني عليها دخلت المستشفى بتاريخ ١ / ٦ الجاري لإجراء عملية غضروف على نفقة الدولة، ويوم ٤/ ٦ تم دخولها غرفة العمليات لإجراء الجراحة، إلا أنها أصيبت بمضاعفات ونزيف تم على إثرها حجزها بالعناية المركزة.


تم تحرير محضر رقم ٦٥٨٢/ ٢٠٢٢ إداري مركز دمنهور، ومن جانبه أكد وائل أبو الروس ابن شقيقة المجني عليها أن إدارة المستشفى رفضت إعطائهم إسم الطبيب الذى أجرى الجراحة وتسبب في حدوث مضاعفات للمريضة أودت بحياتها، لافتًا إلى أنهم يعانون داخل المستشفى منذ 20 يومًا تم خلالها إجراء أكثر من جراحة للمجني عليها لتوسيع الشريان لم تنجح جميعها حتى فوجئنا بإجراء عملية بتر للساق الأيسر منذ ٥ أيام، دخلت بعدها فى غيبوبة حتى لفظت أنفاسها اليوم.

ومن جانبه، اتهم أحمد سمك محامي الضحية إدارة المستشفى والأطباء القائمين على متابعة حالتها بالإهمال الجسيم الذي أدى لوفاتها، مشيرًا إلى أنه قام بالتقدم ببلاغ للمستشار رئيس النيابة الكلية لوسط دمنهور والذي كلف نيابة مركز دمنهور بالتحقيق في الواقعة وملابساتها، وطالب أهلية الضحية أجهزة التحقيق بحق المجني عليها ومحاسبة المخطئ والمتسبب في وفاتها.