«سعفان»: مصر أثبتت نجاحها في تدابير مواجهة أزمة كورونا

محمد سعفان خلال مشاركته على هامش اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية
محمد سعفان خلال مشاركته على هامش اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الحكومة المصرية اتخذت حزمة من القرارات والتدابير لمواجهة الأزمة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في ورشة عمل تحت عنوان :"آثار جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية ودور المجالس الاقتصادية والاجتماعية"، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها الذي عقد بمقر مركز المؤتمرات بالجزائر وذلك بحضور الدول العربية المشاركة في الرابطة، فضلا عن فايز المطيري الأمين العام لمنظمة العمل العربية.

وعرض الوزير ما اتخذته الدولة المصرية لتجاوز الكثير من تبعات أزمة "كورونا" على مدار العامين الماضيين من خلال سياسات مالية واقتصادية واجتماعية، أثبتت نجاحها وفاعليتها.

وأضاف: "نبذل في الوقت الراهن، جهودًا شهدتها مختلف الأطراف الدولية مكنتنا من تحقيق معدلات نموٍ إيجابية، رغم كافة الصعاب التي واجهناها، وساهمت في إيجاد حالة من الاستقرار والثقة الدولية، في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود وامتصاص الأزمات وتجاوزها".

وكان "سعفان"، قد وصل الجزائر أمس الأحد للمشاركة في اجتماع رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربي، العربية والهيئات المماثلة لها بالجزائر.


واستقبل وزير القوى العاملة بمطار الجزائر، بوشناق خلادي سيدي محمد  رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، وسفير مصر بالجزائر الدكتور مختار وريدة، سفير مصر بالجزائر.