قمصان يتهم الإجهاد .. ويدعم الشناوى .. ويتعهد بالأفضل

القمة التعادلية.. الأهلى «حبة فوق وحبة تحت» !

الأهلى بدأ الاستعداد لمواجهة المحلة
الأهلى بدأ الاستعداد لمواجهة المحلة

ببساطة وبالإجماع « الأهلى حبة فوق وحبة تحت «.. خلال الشوط الأول من مباراة القمة التى أقيمت أمس الأحد كان بإمكانه حسم اللقاء بنتيجة كبيرة لصالحه بعد أن دامت له فيه السيطرة، واكتفى بهدف واحد، ودفع الثمن فى الشوط الثانى الذى عاد فيه الزمالك بقوة وكاد أن يكبد الأهلى خسارة مثيرة بعد تقدمه بهدفين مقابل هدف ، وانتهت المباراة بتعادل عادل غير مرض للأهلاوية الطامحين دائما فى الفوز عندما استطاع صلاح محسن إحراز هدف التعادل لتنتهى المباراة بنتيجة ٢/٢ .

كان تراجع مستوى بعض اللاعبين علامة استفهام دارت حولها نقاشات حادة على السوشيال ميديا وتعرض بعضهم لهجوم لاذع وعلى رأسهم كابتن الفريق وحارس عرين منتخبنا الشناوى وعمرو السولية ومحمد هانى والمحترف الجنوب أفريقى بيرسى تاو وعبد القادر .

من إيجابيات القمة أنها جاءت بعيدا عن التعصب الكروى ودارت فى أجواء طيبة بين اللاعبين من القطبين الذين حرصوا على إظهار ذلك رغم التنافس الشريف فى الملعب ، وأسهم فى ذلك الإدارة الهادئة للحكم الإسبانى للمباراة الذى استطاع الوصول بها إلى بر الأمان دون مشاكل تذكر .

إقرأ أيضًا | طوارئ لحسم ملف مدرب الأهلي الجديد.. فيريرا بالصورة وجولة أخيرة مع فيتوريا

ومن جانبه فسر سامى قمصان مدرب الأهلى التراجع والتباين الكبير بين شوطى المباراة فى مستوى الفريق بسبب الإجهاد وأكد أن توقيت المباراة ليس مثالياً لفريقه بسبب عودة لاعبيه الدوليين مرهقين بالإضافة إلى بعض الإصابات وأهمها آليو ديانج وأيمن اشرف، وأكد أنه حاول استغلال غيابات المنافس ولعب للفوز مبكراً من أجل تحقيق هدفه وبالفعل أستطاع تسجيل هدف التقدم مبكراً وحاول تأمين الهدف بإضافة آخر لكن الحظ لم يحالف لاعبى فريقه ، وأشار إلى أنه واجه الزمالك وهو فريق كبير وله شخصيته التى مكنته من العودة والتقدم فى الشوط الثانى قبل أن يتمكن الأهلى من إضافة التعادل .

وأضاف : «نعانى من ضغط شديد وتلاحم للمباريات، واعتذر لجماهير الأهلى على عدم الفوز بعد أن فعلنا كل ما يمكن لكن لم نوفق فى تحقيق الفوز» .
ونفى سامى قمصان خوض أى لاعب للمباراة وهو مصاب رداً على سؤال عن الشناوى وحرص على دعم حارسه وأكد أنه حارس كبير ومخضرم وصمام أمان لفريقه.

وشدد مدرب الأهلى على ثقته الكبيرة فى اللاعبين، وقال إن الجهاز الفنى سوف يعمل على الاستعداد بشكل قوى من أجل المباريات المقبلة، بعد أن أغلق صفحة مباراة الزمالك وبدأ التركيز فى المرحلة المقبلة..

واختتم قمصان بأنه فعل كل ما فى وسعه لتحقيق الفوز وأنه سعى دائماً له طوال شوطى المباراة وأجرى أكثر من تبديل بهدف التنشيط والسيطرة على الأمور.
وعن الإصابات التى وقعت لبعض اللاعبين قال إن معلول يعانى من شد عضلى وكذلك حمدى فتحى وديانج يعانى من إصابة فى غضروف الركبة وتم حقنه بالبلازما وأيضا عانى أيمن أشرف من بعض الألم فى الركبة وتمنى الشفاء العاجل لجميع اللاعبين .

طوى الأهلى صفحة القمة وبدأ الاستعداد لمواجهة غزل المحلة بعد غداً الأربعاء ، ويحتل الأهلى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 41 نقطة من 18 مباراة خاضها الفريق وله ثلاث مباريات مؤجلة لو حقق فيها الفوز تمنحه صدارة جدول الترتيب متفوقاً عن الزمالك المتصدر حاليا برصيد 45 نقطة ولكنه خاض 21 مباراة.