خاص| رئيس منظمة الهجرة الدولية: «مصر تتسع للجميع».. والفنادق المصرية استقبلت 16 ألف سائح أوكراني بدون مقابل

محرر بوابة أخبار اليوم أثناء حواره مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في القاهرة
محرر بوابة أخبار اليوم أثناء حواره مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في القاهرة

قال لوران دي بويك، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في القاهرة، إن مصر كان بها العدد الكبير من الأوكراني وذلك في بداية الأزمة الأوكرانية الروسية، ولعبت مصر دورا بارزا في حماية الأوكرانيين المتواجدين على أرضها .

وأضاف دي بويك خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم» أن المنظمة لعبت دورا تنسيقا في نقل الأوكرانيين المتواجدين في مصر لدول المجاورة إلى أوكرانيا حيث تم نقلهم إلى بيلاروسيا وبولندا ورومانيا، مؤكدا أن المنظمة قامت بدور كبيرا في ترحيل الجنسيات التي كانت متواجدة في أوكرانيا، وتأهيل مراكز الاستقبال الأوكرانيين في دول كندا والبرتغال.

اقرأ أيضا| نبيلة مكرم تثمن التعاون مع منظمة الهجرة الدولية لتحقيق «التنمية المستدامة»

وأشاد رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في القاهرة بدور مصر في التعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية وذلك من خلال استقبال السياح الأوكرانيين والذين بلغ عددهم 16 ألف سائح أوكراني حيث تم فتح الفنادق المصرية لاستقبالهم بدون مقابل، مؤكدا أن الموقف المصري ساعد في تقليل المآسي التي وجهت الأوكرانيين في بداية الأزمة.

وأكد لوران دي بويك، رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في القاهرة أن مصر دائما تساعد كافة اللاجئين المتواجدين على أرضها وتعمل على دمجهم في المجتمع المصري بدون تميز سواء في التعليم أو الصحة أو توفير فرص العمل.