المركز الثقافي الكوري يختتم مسابقة «كويز أون».. وتأهل طالبة مصرية للنهائيات

صورة من المسابقة الثقافية "كويز أون كوريا"
صورة من المسابقة الثقافية "كويز أون كوريا"


اختتم المركز الثقافي الكوري، الجولة النهائية من المسابقة الثقافية "كويز أون كوريا"، بمشاركة 18 متسابقاً ممن فازوا في الجولة الأولي من المسابقة التي تستهدف اختبار المعلومات العامة عن كوريا الجنوبية في شتى المجالات بينها التاريخ والاقتصاد واللغة والثقافة الكورية. 


وبعد سلسلة من الأسئلة المتنوعة على مدار ثلاث ساعات، فازت المتسابقة ميار محمد عبد المحسن وهي طالبة جامعية بالمركز الأول وتأهلت بذلك للمشاركة في النهائيات الدولية التي تستضيفها كوريا الجنوبية في سبتمبر المقبل.


 كما فازت شروق عوض أحمد محمد بالمركز الثاني وفازت بالمركز الثالث كل من سارة بكر أحمد، وإسراء عبد النبي وعقب إعلان النتائج.  

 
وأعرب المشاركون، عن سعادتهم الغامرة بالمشاركة في المسابقة التي وفرت لهم الفرصة لتعزيز مهاراتهم اللغوية في اللغة الكورية وإثراء معارفهم عن كوريا وثقافتها بصفة عامة. 


وقالت السفارة الكورية بالقاهرة، تحظى مسابقة كويز أون كوريا السنوية باهتمام الكثير من الشباب في مصر لكونها تتيح الفرصة للسفر إلى كوريا لمدة أسبوع وزيارة معالمها والمشاركة في العديد من الأنشطة الثقافية التي تنظم على هامش المسابقة.  

وتابعت: تعد المسابقة أحد برامج الدبلوماسية العامة التي تنظمها وزارة الخارجية الكورية بالتعاون مع هيئة الإذاعة والتليفزيون الكورية (كي بي إس) ويتم بثها في العديد من الدول بهدف تعزيز انتشار الموجة الكورية الثقافية "هاليو" حول العالم.

اقرأ أيضًا

 بينيت: إيران ستدفع الثمن في حال استهدفت الإسرائيليين في تركيا