على باب الوزير | «وسام» ومرارة الأيام

«وسام» ومرارة الأيام
«وسام» ومرارة الأيام

أمنية سعيد

الحياة ليست سهلة على أى إنسان ولذلك فعليه أن يكافح من أجل أحبته، فكرت وسام إسماعيل الدسوقى بهذه الطريقة وقررت أن تحاول حتى آخر لحظة لتوفر لطفلتها حياة كريمة.

وسام سيدة قاربت الأربعين وهى معلم كبير لمادة منسوجات غزل عملى بمدرسة قوص الثانوية الصناعية بنات، وللأسف ظروفها الاجتماعية صعبة جداً فهى تعيش فى قرية الشعرانى التابعة لمركز قوص بمحافظة قنا وتقطع كل يوم مسافة طويلة للذهاب لعملها والعودة منه مما يكلفها مادياً وجسدياً.

وهذه ليست مشكلتها الأساسية فهذه السيدة أم لطفلة عمرها 7 سنوات وتحتاج لرعاية خاصة فقد جاءت للدنيا وهى تعانى من تأخر فى النمو الذهنى والعقلى وضمور فى العضلات ولا تتكلم ولا تتحرك.

وفى كل مرة تذهب فيها وسام لعملها يكون بالها وعقلها مع طفلتها، ولكن ماذا تفعل فهى مضطرة للذهاب حتى تتمكن من شراء العلاج لابنتها والغريب رغم أنها حاصلة على قرار علاج على نفقة الدولة إلا أن الدواء المطلوب غير متوفر بالتأمين الصحى وبالتالى فهى تشتريه من الخارج ولأنه باهظ الثمن لا تستطيع شرائه بانتظام بما يضر الطفلة ويعوق شفاءها وتتأخر حالتها بسبب ذلك.

تضع وسام مشكلتها على باب د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم تطالبه بالنظر إليها بعين العطف والرأفة والموافقة على نقلها أو حتى انتدابها من التعليم الفنى الصناعى إلى التعليم الأساسى لتكون بمدرسة الشعرانى الابتدائية الجديدة التابعة لإدارة قوص التعليمية حتى تكون قريبة من ابنتها، كما تناشد المسئولين بوزارة الصحة توفير علاج ابنتها بالتأمين الصحى لأنها لم تعد قادرة على شرائه من الخارج.

وعنوانها قرية الشعرانى- قوص- قنا، ورقم التليفون: 01156293577، ورقم قومى: 27406062701488

اقرأ أيضا | التنمية المحلية: التدريب شرط أساسي للعاملين في مجمعات الخدمات بقرى حياة كريمة