ترشيحات كثيرة على طاولة المفاوضات

الأهلي يرفض «الاستعجال» في البحث عن خليفة موسيماني

الخطيب حرص على دعم ومساندة اللاعبين فى أول مران بعد رحيل موسيمانى
الخطيب حرص على دعم ومساندة اللاعبين فى أول مران بعد رحيل موسيمانى

منذ رحيل الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى عن تدريب الأهلى تكاثرت الأقاويل والأنباء بخصوص المدير الفنى الجديد الذى سيتولى المهمة الفنية للمارد الأحمر والذى سيتم البناء عليه للمستقبل مسئولو الاهلى يرفضون الاستعجال فى اختيار المدرب الجديد بما يضمن دقة الاختيار ومناسبته للنادى  ويواصلون الاجتماعات للمفاضلة بين ترشيحات كثيرة على مائدة  التفاوض .

وبرغم أن الامر لايزال فى مراحله الأولية لكن أنباء هنا وتصريحات هناك وإشاعات  كل لحظة  تضرب وتجزم باسم المدرب المنتظر وارتفعت أسماء بعينها وعلى رأسهم روى فيتوريا المدرب البرتغالى والذى سبق وان حقق نجاحات مميزة مع فريق بنفيكا البرتغالى وقاد الفريق للفوز بالعديد من الألقاب ومن أهم انجازاته مع بنفيكا الوصول لربع نهائى دورى أبطال أوروبا والخروج أمام بايرن ميونيخ فى موسم 2015/2016.

إلى جانب تواجد بعض الأسماء الأخرى مثل الفرنسى رودى جارسيا الذى درب العديد من الفرق المهمة مثل ليون وليل الفرنسيين وروما الإيطالى .. و الأرجنتينى مارسيلو بيلسا الذى يعد احد أفضل مدربى العالم فى السنوات الأخيرة وله صولات وجولات فى الملاعب الإنجليزية.. و يانيك فيريرا الشاب البلجيكى الذى بزغ نجمه مؤخرا وقد يكون تجربة أشبه بتجربة فايلر المدرب السابق للأهلى كما انه بالفعل طرح اسم فايلر للعودة للقلعة الحمراء من جديد ولكن قد يكون هذا الأمر صعب تنفيذه.

إقرأ أيضًا | مدرب الأهلي.. تعرف على موقف رودي جارسيا وتطورات المفاوضات مع فيتوريا 

المؤكد فى الأمر ان الأسماء سيتم طرحها أكثر و اكثر فى الأيام المقبلة ولكن بحسب المصادر المقربة داخل النادى الأهلى فالوضع كالعادة سرى للغاية ويتم التكتم عليه بشدة وفقًا لأسلوب إدارة النادى فى هذه المواقف.. وإن كانت  مصادر بالنادى  اكدت  أن الكابتن محمود الخطيب و لجنة التخطيط و أمير توفيق مدير التعاقدات فى اجتماعات مستمرة وبحث السير الذاتية ومخاطبة أكثر من مدرب للتعاقد مع أحدهم فى أقرب وقت.

واكد احد المصادر المسئولة ان الأهلى يسير وفق خطة منظمة لاختيار المدرب الجديد تحت شروط وسمات محددة بناء على رؤية الإدارة لمستقبل الفريق والتى على رأسها أن يكون صاحب فكر فنى وخططى مميز وقادرا على قيادة فريق بحجم الأهلى وقدر تطلعات وضغط جمهور النادى بالإضافة إلى قدرته على تطوير اللاعبين و تقديم مردود فنى جيد يليق بالأهلى ونتائج وانجازات.

وعلى جانب آخر حرص الخطيب على حضور مران الفريق أمس الثلاثاء وعقد جلسة خاصة مع اللاعبين والجهاز الفنى بقيادة سامى قمصان من اجل تحفيزهم قبل المواجهات التى سيخوضها الفريق خلال الفترة المقبلة والتى كانت بدايتها مواجهة ايسترن كومبانى مساء اليوم ويليها لقاء القمة المرتقب الأحد المقبل.  وشدد الخطيب على اللاعبين بضرورة التركيز والاجتهاد من اجل تحقيق الانتصارات وتخطى هذه المرحلة الحرجة.