تراجع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الأربعاء 15 يونيو

اسعار الذهب
اسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمنتصف تعاملات، الأربعاء 15 من يونيو الجاري، وخسر الجرام نحو 3 جنيهات، بعد أن قفز خلال تعاملات اليوم، ليسجل ارتفاع اجمالي بقيمة 10جنيهات، انعكاسا للتقلبات السعرية التي تشهدها أسعار الذهب عالميا.

وتشهد أسواق الذهب، حالة من الارتباك وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأسعار الفائدة، وزيادة التضخم، وارتباك الأسواق بشكل عام، بالإضافة إلى حجم الطلب على الملاذ الآمن من قبل المستثمرين.

وجاءت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمنتصف تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد تراجعها وفقا لشعبة الذهب، بالاتحاد العام للغرف التجارية على النحو التالي:عيار 21 نحو 999 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 856 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1142 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 668 جنيها، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 7992 جنيها.

بينما سجلت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء وفقا لـ «Egypt gold price» كالتالي عيار 21 بسعر 998 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 855 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1141 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 665جنيها، وعيار12 سجل 570، وتراجع سعر الجنيه الذهب ليسجل 7984 جنيها، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، و جميها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ ايضاً

ارتفاع أسعار الذهب في مصر للمرة الثانية.. والجرام يقفز 10 جنيهات