مدبولي: تكلفة زيادة أسعار القمح المحلي والمستورد تقدر بـ23 مليار جنيه

 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن تكلفة زيادة القمح سواء سعر توريد القمح المحلي أو فرق السعر العالمي وصلت لـ23 مليار جنيه"، معقبًا: "الدولة هتتحملهم".

اقرا ايضا|رئيس الوزراء: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي لـ6 أشهر

وأضاف "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي أذاعته فضائية إكسترا نيوز: "لدينا سلع تموينية تكفينا لـ6 أشهر وحابب أجدد الشكر الذي وجهه الرئيس للفلاح المصري لاستجابته للمبادرة التي أطلقتها الدولة ونطالب الفلاحين بالاستمرار في توريد الأقماح لأنه كل ما بنزود احتياطنا بنقدر نوفر عملة صعبة على الدولة المصرية".
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن رصيد زيت الطعام يكفي لمدة 6 أشهر أيضًا"، متابعًا: "كان سعر الطن عالميًا قبل الأزمة كان 750 دولار النهاردة بـ1750 يعني الطن زاد 1000 دولار".

وكان رئيس الوزراء قد ترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بالإشارة إلى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات، مؤكدًا أهمية هذه المشروعات الضخمة ومساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي لمصر. 

وأضاف أن مجمع الإنتاج الحيواني والألبان المتكامل بمدينة السادات يؤكد مضي الدولة قدما نحو المزيد من المشروعات القومية الهادفة إلى تحقيق احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة. 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي: هناك رسالة قوية من آخر 3 افتتاحات رئاسية حيث كان الهدف منها المساهمة في تحقيق الأمن القومي، عبر توفير عناصر الأمن الغذائي، واصفا هذه المشروعات بالنموذجية، كما أنها مشروعات أقيمت من خلال شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص. 

ووجه مدبولي الشكر لكل الجهات التي ساهمت في تنفيذ هذا الجهد الكبير، بداية من القوات المسلحة وجهاز الخدمة الوطنية التابع لها، ووزارة الزراعة.