السباحة البارالمبية تتألق في بطولة العالم بماديرا

السباحة البارالمبية تقدم مستوى جيدا فى بطولة العالم
السباحة البارالمبية تقدم مستوى جيدا فى بطولة العالم

كتب: محمد يحيى يوسف

نجح منتخبنا الوطني للسباحة البارالمبية، في تحقيق نتائج رائعة في بطولة العالم المقامة في مدينة ماديرا بالبرتغال بوصول 4 سباحين إلى نهائيات البطولة للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وحققت السباحة ملك عبد الشافي المركز الرابع على مستوى العالم في سباق 100 متر صدرا في تصنيف طبي فئة sp4 بزمن قدره 2.16 دقيقة، وكانت قريبة من الفوز بالميدالية البرونزية بفارق 5 ثوان فقط عن بطلة فرنسا.

كما فازت آية أيمن عباس بالمركز السابع على مستوى العالم في سباق 100 متر حرة في فئة طبية s6 وكسرت رقمها السابق وحققت رقمًا أفريقيا جديدًا سجل باسم مصر؛ حيث حققت رقما قدره 1:21 دقيقة.

إقرأ أيضًا | ملك عبد الشافي تحقق إنجازًا بطوكيو وتتأهل للنهائيات كأول سباحة بارالمبية

كما تأهل أيضا يوسف محمد لنهائيات البطولة لأول مرة في تاريخه في سباق 150 متر متنوع في فئة طبية sm3.


وفاز زياد كحيل بالمركز الثامن على العالم فى سباق 100 متر صدر فئة طبية sp4 بزمن قدره 2.05 دقيقة.
وتعد هذه النتائج إنجازا كبيرا للسباحة البارالمبية فى ظل صغر اعمار السباحين وكونها المرة الأولى منذ فترة طويلة التى يصل فيها أربعة سباحين إلى نهائيات بطولة العالم.

وشاركت البعثة في طابور عرض البطولة خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس البعثة ودكتور أيمن الجندي مدرب عام المنتخب والسباحة آية أيمن عباس التي مثلت المنتخب في حفل الافتتاح، ويضم  المنتخب في بطولة العالم خمسة سباحين، ومعهم الجهاز المعاون الذي يضم عماد مدبولي مدرب وإداري الفريق ودكتور هاجد العنتبلي طبيب المنتخب.

وقد هنأ دكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية اللاعبين والجهاز الفني على هذه النتائج، ووعدهم باستمرار تقديم كل الدعم لمنتخب السباحة من تدريبات ومشاركة في بطولات دولية لتحسين الرانك العالمي ورفع مستوياتهم حتى يصبحوا مؤهلين للحصول على ميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأعرب دكتور أيمن الجندي مدرب عام المنتخب، أنه رغم ظروف البطولة الصعبة إلا أن السباحين نجحوا في تحقيق أرقام جيدة ولأول مرة في بطولة العالم في الفترة الأخيرة يتأهل 4 سباحين لنهائيات بطولة العالم ويحققوا مراكز جيدة، والمفاجأة كانت بتحقيق المركز الرابع على العالم من خلال ملك عبد الشافي بعد حصولها على المركز الثامن في أولمبياد طوكيو وكانت قريبة من الفوز بميدالية، وبذلك أصبحنا على بعد خطوة من تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس 2024.