السيناريست أمير شعار: بـ«1000 ست» يرفع الوعي المجتمعي تجاه المرأة العربية

 السيناريست أمير شعار
السيناريست أمير شعار

كشف السيناريست أمير شعار، أنة إنتهي من كتابة الفليم التسجيلي بـ «1000 ست»، والذي يدعو للدعم المرأة العربية، خاصة في قرى ومحافظات الصعيد.

اقرأ أيضا | منظمة المرأة العربية تشارك في ندوة «حماية الفتاة من العنف بكل أشكاله»

وأوضح " شعار " خلال مداخلة هاتفية عبر قناة النهار ، اليوم الثلاثاء ، أن الفيلم التسجيل يأتي ايمانًا منه بدور المرأة وأنها هي المجتمع بأكمله فهي النصف الحلو والمسؤولة عن تربية النصف الآخر، مضيفًا أن فكرة الفيلم تتناول 3 قصص لـ 3 فتيات في مراحل عمرية مختلفة.

وأضاف" السيناريست أمير شعار" ، أن الفيلم التسجيلي بـ 1000 ست يروي الأحداث المختلفة لقضايا الفتيات الثلاث، حيث أن الفتاة الأولى تتعرض لمشكلة الختان وسط رفض الأم وقبول الأب، في إطار اجتماعي.

وأشار" شعار" ، إلى أن القضية الثانية هي التعليم، حيث يصر العائلة على إخراج فتاة متفوقة من التعليم ورغم رفض والدها للقرار، إلا أنه يبدو قليل الحيلة أمام الآخرين، لافتا الى ، أن القضية الثالثة هي الزواج المبكر، ويتناولها من خلال ضغط العائلة على أم لتزويج بنتها تحت شعار السترة لأنها يتيمة.

وأعرب "السيناريست أمير شعار" ، عن سعادته البالغة بكتابة هذا العمل، مشدد على أنة يرفع من الوعي المجتمعي تجاه المرأة العربية ويدعمها في مواجهة الأزمات التي تمر بها.