متحف الطفل يحتفل باليوم العالمي للبيئة بورش عمل تفاعلية بمشاركة جامعة القاهرة

متحف الطفل
متحف الطفل

يحتفل مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)  باليوم العالمي للبيئة، الذي يحتفل به طوال شهر يونيو الجاري، من خلال مجموعة من ورش العمل التفاعلية والمحاضرات الحوارية، وذلك في الساعة 11 من صباح بعد غد الخميس.


تقام الاحتفالية تحت رعاية الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، التابع لها المتحف وبالتعاون مع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة، وبعض كليات جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة.

 

قال الدكتور نبيل حلمي، إن الاحتفالية تأتي ضمن أنشطة البرنامج الصيفي "استكشف" الذي ينظمه متحف الطفل للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة، مشيرًا إلى أنها تهدف للتعريف بالبيئة وأهمية الحفاظ عليها وكيفية تعامل أجدادنا منذ القدم للحفاظ عليها. 

 

متحف الطفل

من جانبه، قال الدكتور أسامة عبدالوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) إن الاحتفالية تهدف لتعليم الأطفال كيفية زراعة الشتلات المختلفة، وذلك من خلال مشاركة كلية الزراعة بورشة تطبيقية عن طرق زرع الشتلات، ومشاركة كلية الآثار بمحاضرة حوارية عن أجدادنا وتاريخ حفاظهم على البيئة والتراث.

اقرأ ايضا :- ضمن مبادرة «نيل مصر للتربية البيئية».. ورشة عمل للأطفال بـ«القومي للحضارة»

كما تشارك في الاحتفالية كلية التربية للطفولة المبكرة بورش عمل تفاعلية عن إعادة التدوير واستخدام مواد صديقة للبيئة وتقدم كلية العلوم محاضرة عن أهمية وآليات الحفاظ على البيئة، وتختتم الاحتفالية بورشة عمل عن الألعاب الإلكترونية وتقدمها كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.