بسبب جرح بسيط قبل ١٧ عامًا .. تبتر ساقها 

موضوعية
موضوعية

تحدث لنا العديد من المواقف والإصابات والأمراض الصعبة علي مدار حياتنا، والتى قد تقوم بعرقلة العيش طبيعيًا مثل باقي البشر مثلما حدث مع هذة المرأة البريطانية.

التى أضطر الأطباء لبتر ساقيها بسبب تعرضها لجرح بسيط خلال حادث ، وقع قبل نحو 17 عاماً، حيث قالت ريبيكا همفريز التى تبلغ من العمر 33 عاماً من ويكفيلد، والتى عانت بمشاكل كثيرة في حياتها ، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

حيث قضت معظم حياتها في ألم ورغبت بالانتحار عندما لم يعتقد أحد أنها كانت تعاني من جرح صغير في قدمها، وذلك الجرح غير حياتها عند القفز من حافة النافذة عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاماَ بينما كانت تزين غرفة نومها.

وصرخت ريبيكا بعد أن تحطمت مزهرية من الخزف، وتضخمت قدمها إلى حجم كرة الرجبي، وكان الجرح مصابًا بعدوى شديدة.

وبعد الفحص أخبرها الأطباء أنه سيتعين بترها، ولكن بعد الحصول على رأي ثانٍ، قررت المراهقة رفضه هذا الحل، و كان هذا القرار بداية 17 عامًا من العذاب.

بإلاضافة أنه حتى وقت قريب، كان الأطباء يرفضون تصديق وجود أي خطأ في قدم ريبيكا كلما أصرت على مدى الضرر الذي أصابها. 

وأصبح الألم لا يطاق لدرجة أن ريبيكا لم تستطع حتى لمس قدمها، وبعدها تم تشخيص إصابة ريبيكا في النهاية بمتلازمة الألم الموضعية المعقدة، وهي عبارة عن ألم شديد غير مبرر في أحد الأطراف. 

وليس هذا فحسب، فعلى الرغم من المئات من مواعيد الأطباء، والعلاجات التي لا نهاية لها، والأدوية والمسكنات لا شيء كان قادراً على التخفيف من ألم ريبيكا.

وهذا الألم القوي كان السبب فى أن تكون ريبيكا مجبرة على التخلي عن وظيفتها وفي وقت من الأوقات أصبحت لديها ميول انتحارية. 

وبعد، 17 عامًا ،وافق الأطباء على بتر ساقها في أبريل الماضي، و بمجرد أن استيقظت ريبيكا بعد العملية قالت إن آلامها قد ولت.

والآن تتعافى ريبيكا الآن من بتر ساقها الذي لا يزال مؤلمًا، لكنها تحلم باليوم الذي يمكنها فيه تمشية كلابها بساقها الاصطناعية.

اقرأ أيضا | الأسنان المكسورة .. هكذا يمكن إعادة تركيبها مرة أخرى