إجراءات يجب إتباعها لحماية الطفل في حمام السباحة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقلق العديد من النساء عند نزول أطفالها إلى حمامات السباحة من الغرق، وتحاول البحث عن أفضل الطرق لحمايتهم عند النزول إلى حمام السباحة .

بحسب ما قال تقرير جديد للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية، إن مئات الأطفال الأمريكيين يموتون غرقاً في حمامات السباحة كل عام. 

وقال التقرير الذي نشره موقع "ميديكال إكسبرس" إن معدلات الغرق غير المميت بين الأقل من 15 عاماً لا يزال مرتفعاً، بالإضافة أنه كشف أن الإبلاغ عن متوسط 389 وفاة غرقاً في حمامات السباحة المنزلية كل عام، بين 2017 و9 يونيو الجاري، لأطفال تقل أعمارهم عن 15 عاماً.

 

وأشار التقرير إلى أن 73% من الحالات، لأطفال دون 5 أعوام، لذلك عرض التقرير عدة إجراءات يجب إتباعها لحماية الأطفال من الغرق .

ويعتبر أول إجراء يجب إتباعه أنه لا يجب ترك الطفل أبداً دون رقابة في المياه أو قربها، بما في ذلك أحواض الاستحمام، والبرك، والنوافير.

بالإضافة لا يجب الانشغال عن مراقبة للطفل بقراءة أو إرسال رسائل نصية أو استخدام الهاتف أو شتت الانتباه بأي طريقة أخرى.

وليس هذا فحسب فيجب على أصحاب أحواض سباحة أو الاستحمام الساخن، وضع سلسلة من الحواجز لمنع غير الخاضعين للرقابة من الوصول إلى الماء، بتدابير مثل أجهزة إنذار الأبواب، وأغطية حمامات السباحة، وأجهزة الإغلاق الذاتي، والإغلاق الذاتي على بوابات السياج، والأبواب التي تصل إلى حمامات السباحة.

ويجب تعلم الإنعاش القلبي الرئوي للأطفال والبالغين، وتعلم السباحة والتأكد من تعلم الطفل قواعدها كذلك، وإبعاد الأطفال عن المصارف والأنابيب والفتحات الأخرى لتجنب الوقوع فيها. 

كما يجب التأكد من أن أغطية تصريف أي مسبح أو حوض استحمام ساخن يستخدمه الطفل تتوافق مع معايير السلامة الفيدرالية الأمريكية.

اقرأ أيضا: أب يقفز في حمام سباحة لينقذ طفله الرضيع من الغرق | فيديو