هاني الناظر: مياه الصرف الصحي مليئة بالفيروسات المدمرة للجسم| فيديو

هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق
هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو وصور تظهر تبرك مواطنين بمحافظة البحيرة ببالوعة مياه الصرف الصحي.

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "مانشيت" الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على قناة "CBC" إن مياه الصرف الصحي مليئة بالفيروسات المدمرة للجسم، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال وضعها على الجسم أو استخدامها حيث إنها تسبب التهاب الكبد الوبائي.

قائلاً عن الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، السبت،: أنصح الناس بارتداء الملابس القطنية وتجنب الخروج، كما أنصح بعدم الاستحمام بالمياه الساخنة وتناول شرب 3 لترات من المياه، والإكثار من تناول الخضراوات والعصائر للتغلب على جفاف الجسم.

وفي ذات السياق علق محمد زين الدين عضو مجلس النواب عن تبارك الأهالي في البحيرة بـ بالوعة الصرف قائلا، إنه أمر مفتعل وليس حقيقي ولم نشهده من قبل في المحافظة.

وأضاف  محمد زين الدين  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد ، :" من يقوم بالتبرك بمياه الصرف في بالوعة صرف ليسوا من البحيرة مطلقا".

وأكمل محمد زين الدين :" بعض الأشخاص قاموا بافتعال هذه الواقعة  من أجل ايهام الجميع بتبرك اهالي قرية في البحيرة بـ مياه صرف بالوعة ".

ولفت محمد زين الدين :"البالوعة تتبع أحد مصانع البلاط في البحيرة ولا علاقة لها بأي مسجد مطلقا".