يجب وضع واقي الشمس على الجفون في الصيف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينصح الخبراء حول العالم، في ظل أرتفاع درجات الحرارة بضرورة أستخدام واقي الشمس للحماية من الالتهابات، والحماية من إسمرار البشرة، ولكن ظهر طبيب امريكي يدعى كاران لان وأوصى بوضع واقي الشمس على الجفون .


أكد الطبيب الأمريكي كاران لان التابع لمجموعة شفايجر للأمراض الجلدية أهمية وضع الواقي الشمسي على الجفون، وقال إن إهمال وضعه قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بحسب موقع Huff post.
وأكد أهمية وضع الواقي الشمسي على كافة أجزاء الجلد المعرضة للأشعة فوق الحمراء، وذلك من أجل الوقاية من سرطانات الجلد.
وقال كاران لان إن علاج سرطان الجلد في منطقة العين والجفون، يكون صعبًا للغاية، ويترك ندبات كبيرة تؤدي إلى حدوث جفاف العين المزمن.
وقال طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتور هادلي كينج : "نظرًا لأن الجلد في هذه المنطقة حساس ، فقد يكون الناس في بعض الأحيان حذرين من وضع واقي من الشمس على هذه المنطقة ، أو قد يتأخرون لأنهم يعتقدون أنه سيلتصق بأعينهم، أو قد يتوقفون عن العمل لأن واقي الشمس الذي استخدموه في الماضي في هذه المنطقة كان يهيج بشرتهم أو أفسد مكياج عيونهم."
ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالحماية من أشعة الشمس ، فأنت بالتأكيد تريد التأكد من تغطية جفونك، وهناك طرق للقيام بذلك دون التعرض للتهيج وعدم الراحة، و يقوم الخبراء بتفصيل وظيفة واقي الشمس على الجفون ويقدمون نصائحهم لاختيار المنتج المناسب وتطبيقه لتوفير أقصى حماية.
قال كينج: "من المهم وضع واقي من الشمس على جميع مناطق الجلد المعرضة للأشعة فوق البنفسجية ، وهذا يشمل الجفون".
 وتابع قائلا: "كثيرًا ما نرى سرطانات الجلد المرتبطة بالشمس في منطقة العين ، وفي بعض الحالات ، قد يكون علاج سرطانات الجلد في منطقة العين أكثر صعوبة وأكثر عدوانية".

اقرأ أيضا السائل اللبني المتواجد في نبات الشوك يساهم في علاج سرطان الجلد