محيي الدين: العالم لن يستغنى أبداً عن مجالي التمريض والتكويد الطبي

الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة 2030
الدكتور محمود محي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة 2030

قال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة 2030، إن قصه محمد صلاح يمكن تلخيصها من الناحية الاقتصادية في أمرين، وهو أنه عندما يلعب في مصر يستخدم نفس الجدول والتعليمات والارشادات الدولية لكرة القدم.

وأضاف محيي الدين، خلال برنامج "حديث العرب" المذاع على قناة الأولى، أن هناك ارتباط ما بين المحلية والدولية لأنه عندما أنافس في الدوري أو القارة نستخدم المعايير الدولية للعب في كرة القدم التي وضعتها فيفا.

وفي سياق آخر قال الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن العالم لن يستغنى أبداً عن مجالي التمريض والتكويد الطبي، بحسب ما لخصه أحد تقارير صندوق النقد الدولي، حول عائد الاستثمار في الحلول الرقمية، والانطلاقة مع الثورة الصناعية الرابعة، ومساوئ عدم الاستثمار فيها.

وأضاف «محيى الدين»، أنه بعد تدشين هذا التقرير، جرى دعوة أحد أكبر المديرين التنفيذيين لشركة كبرى من شركات تكنولوجيا المعلومات، «يجب الاهتمام بمسألة التغير في التركيبة السكانية، إذ أنه بفضل التقدم الطبي والرعاية الصحية والعلاج المبكر، باتت الوفيات أقل».

وأوضح أن المجتمع الذي يزداد شبابا وعمرا، يحتاج المسنين فيه إلى جليس، أو من يسانده حتى يستطيع استكمال مهام حياته، قائلا: «فيه تقدم بالأعمار في مصر والدول العربية، ولازم استفيد مبكرا ولا أنكر ما يحدث حولنا، إذ أنه ومع هذا التغير في التركيبة السكانية، حدث انتقال من الريف للحضر، ما أدى لزيادة الكثافات السكانية».

وأكد أنه يجب إنشاء منظومة مؤسسية مساندة لهذا العالم الجديد، الذي فيه زادت نسب المواطنين، وقل عدد الوفيات، بفضل التقدم الطبي والتكنولوجي في مختلف المجالات، «نتمنى أن الحب الأسري اللي بينا يسير إلى الأفضل».

إقرأ أيضاً .. محمد صلاح: لا يوجد أعظم من لحظات الفوز بالجوائز.. ممتن لكم جميعا