تفاصيل انطلاق حملة طرق الأبواب بلقاحات كورونا في القاهرة.. السبت| خاص

ارشيفيه
ارشيفيه


اعلنت وزارة الصحة والسكان، إنطلاق حملة طرق الأبواب  لتقديم لقاحات كورونا لجميع المواطنين بمحافظة القاهرة السبت القادم في الفترة من ١١ يونيو حتي ٣٠ يونيو 2022 ، موضحة أن الحملة توفر جميع لقاحات كورونا من خلال الفرق الثابتة بكل الشوارع وعلي مداخل العمارات لتطعيم المواطنين .


وكشفت مصادر خاص بوزارة الصحة لبوابة اخبار اليوم، أن حملات طرق الأبواب تقدم التطعيم لجميع الأعمار بداية من سن ١٢ سنة، الحوامل والمرضعات، وكبار السن والشباب.

ولفت، أن الفرق المتنقلة، والثابتة لحملة طرق الأبواب بلقاحات كورونا ،تعمل بنفس اسلوب حملات تطعيم شلل الأطفال وتضم الحملات حشد من القائدات الريفيات والمثقفات الي جانب التمريض.

 

فايزر للأطفال والحوامل والمقبلين علي الزواج.. وتمركز للفرق الثابته بكل الشوارع 

وتقدم حملة طرق الأبواب جميع  أنواع  اللقاحات ،حيث يقدم لقاح فايزر لفئة العمرية من ١٢ :١٨عام، وللحوامل والمرضعات ، والمقبلين علي الحمل ،ومن هم فوق سن الـ٦٥عاما  في حين يقدم لقاح سينوفارم واسترازنكا لباقي الفئات العمرية .

وأشار إلى أن الحملات تسجل التطعيم بالجرعة الأولى والثانية والتنشيطية، علي تابلت بشكل مباشر بالاسم والرقم القومي والتلفون ويتم استخراج شهادة من اقرب مكتب صحة للمواطن، وحددت الصحة، مواعيد مواعيد العمل الفترة الصباحية من ٩ ص الى ٣ م، والفترة المسائية من ٤ م إلى ٨ م


ويذكر أن، الحملة تنفذ حاليا بالإسكندرية ضمن ٥ محافظات للمرحلة الثانية ، ولاقت قبول كبير من المواطنين علي الحملات نظرا لتوفير اللقاح بأقرب نقطة لسكن كل مواطن.

وكانت وزارة الصحة والسكان،أعلنت  نجاح حملة «طرق الأبواب» في تطعيم 2 مليون و44 ألف مواطنا، ضد فيروس كورونا، خلال 14 يوما من انطلاق المرحلة الثانية للحملة في 5 محافظات، حتى أمس الجمعة 3 يونيو.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الثانية من الحملة، انطلقت يوم السبت 21 مايو، في محافظات الإسكندرية، والجيزة، والقليوبية، وبني سويف، وأسيوط.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إن محافظة الجيزة كانت الأعلى في معدلات التطعيم، حيث بلغ عدد المطعمين بها إلى 499 ألفا و310 مواطنين، تليها محافظة أسيوط بتطعيم 498 ألفا و623 مواطنا.
وأضاف «قنديل» أن الحملة شارك بها 13 ألف و700 فرد، يشكلون 3400 فريق، بينهم 72 مشرف مركزي من الطب الوقائي، بين أطباء، ومراقبين صحيين، وأخصائيي نظم ومعلومات.  

ولفت الدكتور عمرو قنديل، إلى أن المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب، انطلقت في 7 محافظات بدء من 6 إلى 17 مارس الماضي، ونجحت في تطعيم مليون و200 ألف مواطن.
 

اقراايضا

«صحة قنا» تنظم تدريبا مكثفا لفريق مكافحة العدوى حول جدري القرود