لمنافسة تيك توك.. ميتا تقدم مزايا جديدة على فيس بوك وإنستجرام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة ميتا مالكة فيس بوك وانستجرام عن سلسلة من التحديثات والميزات الجديدة في خدمة ريلز عبر كل من المنصتين المذكورتين وسط مساعي الشركة للتقدم في منافستها مع تيك توك.

إقرأ أيضاً:«إنستجرام» يكشف عن ميزة تساعد في العثور على الأطفال المفقودين

وأطلقت ميتا تحديث ريلز على فيس بوك، ميزة مزامنة الصوت Sound Sync لمزامنة مقاطع الفيديو تلقائيا مع إيقاع الأغنية المفضلة، إلى جانب ميزة لاختيار صوت رقمي يقرأ النص الموجود في فيديوهات ريلز اعتمادا على تحويل النص إلى كلام. 

وتضيف خدمة ريلز أيضًا عبر فيس بوك، إمكانية قص مقاطع فيديو قصيرة ريلز من مقاطع الفيديو الطويلة سواء المسجلة أو المباشرة التي ينشرها المستخدمين مباشرة من خلال موقع فيسبوك على الويب.

وسيتمكن الآن صناع المحتوى أيضاً من إنشاء وتحرير وجدولة ريلز على فيس بوك من سطح المكتب، وتحرير المحتوى الخاص بهم إلى فيسبوك ريلز باستخدام Creator Studio.

ويحصل إنستجرام أيضًا على أدوات جديدة من خدمة ريلز  فأصبحت مقاطع الفيديو أطول لتصل إلى 90 ثانية، بدلاً من 60 ثانية.

بالإضافة لإمكانية استيراد الصوت مباشرة من أي فيديو لا تقل مدته عن 5 ثوانٍ على الأقل ويكون مخزناً، بحيث يمكن استخدام الصوت في فيديوهات انستجرام ريلز.

وتطرح الشركة أيضاً العديد من الأدوات الإبداعية، قوالب جاهزة لتسهيل وتسريع إنشاء مقاطع فيديو ريلز ونشرها عبر انستجرام.

تضيف ميتا عددًا كبيرًا من الأدوات الجديدة إلى خدمة ريلز لأنها تحاول مواكبة تطبيق تيك توك

وقال مارك زوكربيرج إن جذب المستخدمين الأصغر سنًا، الذين يقضون بشكل متزايد وقتهم على تيك توك، وليس التطبيقات المملوكة لشركة ميتا، هو أولوية للشركة.