خبير تربوي يكشف عن نظام جديد ومبتكر لتعليم الرياضيات  

 طارق إبراهيم الخبير التربوي
طارق إبراهيم الخبير التربوي

كشف طارق إبراهيم، الخبير التربوي، عن نظام جديد ومبتكر لتعليم الرياضيات وإتقانها بنظام متطور وفقا لنظم علم الحساب الذهني، مشيرًا إلى أن النظام الجديد يحتوى على نظم الرياضيات التي يتلقاها الطلاب بالمناهج الدراسية ولكن بأساليب تمكن الطلاب من استخدام كامل طاقاتهم العقلية والذهنية .

اقرأ أيضا| قيادات التعليم تكرم الطلاب المشاركين بمسابقة «يو سي ماس» بكمبوديا

وأضاف "إبراهيم" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة النهار، اليوم الأربعاء، أن نظام تعليم الرياضيات يعتمد على تجارب عملية وحسابية إبداعية ومتطورة تشعل شغف الطلاب وتدفعه لمزيد من التطور والتميز في علم الرياضيات بشكل عام .

وأوضح "الخبير التربوي"، أن برامج الرياضيات الأجنبية التي يتم العمل بها في مصر تتسبب في تشتيت الطلاب حيث تتعارض تلك البرامج مع طرق تدريس الرياضيات في المدارس الحكومية كما أن تلك الدول تتعامل غالبا مع الأرقام بنظام عددي يبدأ من اليسار إلى اليمين، وهو ما تم معالجته في النظام المصري الجديد.

وأشار" إبراهيم" إلى أنة تم بناء البرنامج اعتمادا على نظام عددي يبدأ من أقصى اليمين إلى اليسار، كما تم مراعاة أن يتلاءم البرنامج مع طرق تدريس الرياضيات بالمدارس والمناهج الدراسية لإحداث تناغم متكامل بين ما يدرسه الأطفال وبين نظام البرنامج المصري الجديد.