الجماهير والسوشيال ميديا: المدربون يتغيرون والأداء واحد

لاعبو منتخب مصر
لاعبو منتخب مصر

كتب: محمد جمال جمعة

حرصت جماهير الكرة المصرية على متابعة مباراة المنتخب الوطنى أمام غينيا فى ضربة البداية لتصفيات أمم أفريقيا ٢٠٢٣ بكوت ديفوار، كانت مباراة أمس الأحد هامة للجماهير واللاعبين، خاصة أنها الأولى عقب الخسارة أمام السنغال فى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم وفشل منتخبنا فى التأهل للمونديال حينها بالاضافة إلى كونها المباراة الأولى فى القيادة الفنية لإيهاب جلال مع الفراعنة عقب توليه المسئولية الفنية خلفا للبرتغالى كارلوس كيروش.

وتعتبر الجماهير المصرية من أكثر الجماهير حول العالم وعياً وعشقاً لكرة القدم ولا تخلو المقاهى والبيوت والشوارع من الحديث عن الكرة ولذلك علقت الجماهير سواء بالمقاهى أو على مواقع السوشيال ميديا على أداء المنتخب مع جلال.

اقرأ أيضا | تفاصيل تكريم محمد صلاح قبل مباراة مصر وغينيا| فيديو

فى البداية اجتمع رواد موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» على أن أداء المنتخب أمس لم يرتق للجيد وهو مؤشر سيء، خاصة أن غينيا ليست بالمنافس القوي.

فى البداية كتب أحد المشجعين عبر صفحته بتويتر: «كالعادة لعب باهت وتمريرات غلط ومافيش قوة ولا رجولة ولا أداء ولا جمل صح وإيهاب جلال زيه زى كيروش زى كوبر زى أى حد، أفريقيا لعبها محتاج رجولة وقوة وسرعة لازم حلول وإختيارات صح كفاية مجاملات ودلع بقى حرام عليكوا».

بينما كتب مشجع آخر: «منتخب مصر مشكلته الرتم وايقاع اللعب ثابت مع كل المدربين بوجود عدد من اللاعبين المميزين ولكن محدش قدر يغير الرتم من الدفاعية الى الهجومية».

فيما كتب مشجع آخر: «مصر فازت بدعوات الجماهير .. فوز بلا طعم أو روح وأداء باهت ومع ذلك التصفيات ليست مقياسًا للحكم على إيهاب جلال ولكن البداية عير مبشرة».

بينما قال أحمد محمود أحد المشجعين الذين تابعوا اللقاء على أحد المقاهى: «المنتخب أداؤه سييء ويعتمد على صلاح فقط مشددا أن الأداء لم يختلف بتواجد جلال عن تواجد كيروش المدرب السابق».

بينما قال مصطفى حسام: «المنتخب كبير على إيهاب جلال مشددًا على أن مصر لن تجد صعوبة فى التأهل لأمم أفريقيا بسبب ضعف منتخبات المجموعة ولكن ستكون هناك مشكلة خلال بطولة أمم أفريقيا العام القادم نظرًا لتقارب المستويات مع المنتخبات المتأهلة للبطولة».