رسائل شكر من المشاركين في اجتماعات البنك الإسلامي للدولة المصرية

 الدكتورة هالة السعيد محافظ مصر بالبنك الإسلامي للتنمية
الدكتورة هالة السعيد محافظ مصر بالبنك الإسلامي للتنمية

أعرب المشاركون في الاجتماعات السنوية البنك الإسلامي للتنمية التي عقدت بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ١ إلى ٤ يونيو عن سعادتهم وأنبهارهم بالمستوى الرائع الذى ظهرت به الاجتماعات، معبرين عن شكرهم إلى الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وعلى رأسها الدكتورة هالة السعيد محافظ مصر بالبنك الإسلامي للتنمية ومحافظ محافظ البنك ومتوجهين بالشكر للشعب المصري على كرم الحفاوة.

وقال أمحمد بن عيسي منسق إداري في صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، إن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي ظهر هذا العام بشكل رائع خلق حالة من الانبهار لدي الجميع بالمستوى الذى ظهرت به الفاعليات.

وأضاف في تصريحات خاصة على هامش انعقاد الاجتماعات بمدينة شرم الشيخن أنه يتوجه بالشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدي البنك الإسلامي للتنمية ومحافظ محافظي البنك الدكتورة هالة السعيد والشعب المصري على كرم الضيافة، معربا عن أهمية هذه الاجتماعات كونها تاتي بعد عامين من جائحة كورونا.

ومن جانب آخر قالت وزيرة قابا نيلي وزيرة التخطيط والتنمية بدولة كوت ديفوار، إن الاجتماعات هذا العام تأهيل غاية في الأهمية كونها تاتي بعد عامين من جائحة كورونا وتأثيرات السلبية على الاقتصاد وايضا فرصة للخروج المناقشات بحلول عملية الأزمات الاقتصادية.

وأضافت قايا نيلي في تصريحات خاصة، أن الاجتماعات أيضا كانت فرصة لها فى الاحتكاك والتعامل بالشعب المصري وحقيقة الأمر لقد أحببت الشعب المصري لانه شعب ودود واتوجه بالشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدي البنك الإسلامي ومحافظ محافظي البنك على كرم الضيافة وحلاوة الاستقبال.

ومن جانب آخر قال مد ابو البشير مدير صندوق المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة الأعمال بدولة بنجلاديش أن لم يتوقع ان تكون الاجتماعات هذا العام بهذا الانبهار والقوة فى التنظيم والتنوع فى الحضور والموضوعات التى نناقشها الاجتماعات.

وأكد ابو البشير في تصريحات خاصة، أن فى حالة من الانبهار بهذا المستوى الرائع الذى تبدو به الاجتماعات وأيضا عقدها فى مدينة شرم الشيخ المدينة الحضارية والحديثة والتي تختلف انطباع إيجابي عند كل الزائرين معربا عن تخطيطة للعودة مرة اخري لرؤية الاهرامات والآثار الفرعونية والاستمتاع أكثر بالأماكن المصرية مثل رحلات نهر النيل والاثار الإسلامية الفرعونية والمعابد المصرية .

وتوجه ابو البشير، بالشكر والحب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على ما حظي به من كرم أولي ذلك زوجية الدعوة له بالحضور وكرم الضيافة.

ومن جانب آخر قال فيصل ابو ذكى نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة الاقتصاد والأعمال، إن الاجتماعات كانت مهمة جدا خاصة أن البنك الإسلامي للتنمية هو مجموعة فريدة من نوعها حيث يضم ٥٧ دولة فى عضويته في ٤ قارات وهذا يعطيك تفرد .

وأضاف في تصريحات خاصة، أن الاجتماعات تركز على وضع حلول لما تعانية الدول النامية من مشكلات بعد الأحداث التى يشهدها العالم حاليا وتنعكس على حياة المواطنين فى كل بلاد العالم .

وأضاف فيصل، أن المشاركون طرحوا القضايا بكل شفافية بهدف الخروج بحلول عملية وحقيقة للمشكلات الاقتصادية التى تواجه بلدانهم .

وتوجه الدكتور فيصل بالشكر إلى الدولة المصرية على كل الجهود التى بذلت لعقد تلك الاجتماعات بهذا المستوى الرائع من التنظيم والتنوع فى المشاركين والقضايا .