الأوقاف: تطبيق أعلى درجات الشفافية في امتحانات اختيار «إمام وخطيب»

وزير الاوقاف:نظام حديث في امتحانات الأوقاف لذوي الإحتياجات الخاصة
وزير الاوقاف:نظام حديث في امتحانات الأوقاف لذوي الإحتياجات الخاصة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الوزارة استحدثت نظاما لامتحانات ذوي الاحتياجات لأول مرة لتوفير الوقت والمجهود وتخفيفا على ذوي الهمم.

وأوضح الوزير أن النظام الجديد مع التنسيق مع التنظيم والادارة يعمل علي جميع الإعاقات سواء السمعية أو البصرية أو الحركية. 

وبين الوزير  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمركز إعداد القادة بمدينة نصر اليوم الأحد 5 يونيو 2022م بمناسبة بدء اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب بالأوقاف، بحضور عدد من قيادات وزارة الأوقاف، وعدد من قيادات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

وجه محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر للدكتور/ صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وللجهاز على جهوده في تنظيم هذه المسابقة والتجهيز للاختبارات حتى خرجت في هذه الصورة المشرفة.

 وأكد أن ما يتم اليوم هو مجهود ضخم نتج عن تعاون وتنسيق بين وزارة الأوقاف وبين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والهدف اختيار أفضل الكفاءات المناسبة للوظيفة.

وفيما يتعلق بالشفافية والحوكمة فقد راعت الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تطبيق أعلى درجات الشفافية، مؤكدًا أن ما يحدث الآن شيء مميز جدًا، وأن أئمة الوزارة قد أثبتوا كفاءة عالية، وقد شهدت بذلك المراكز الإسلامية بالدول الخارجية التي يبتعث إليها الأئمة، وذلك لأن الوزارة تراعي الشفافية والنزاهة لاختيار أفضل الكفاءات المناسبة لكل عمل.

رئيس التنظيم والإدارة يشكر الرئيس لموافقته على سد احتياجات الأوقاف