وسط اجراءات أمنية وتنظيمية.. انطلاق امتحانات القسم الأدبي بأزهر المنيا

وسط اجراءات أمنية وتنظيمية مشددة يؤدي طلاب القسم الأدبي  بالمنيا الأزهرية 
وسط اجراءات أمنية وتنظيمية مشددة يؤدي طلاب القسم الأدبي  بالمنيا الأزهرية 


انطلقت صباح الأحد الموافق 5 / 6 /2022 م أول أيام امتحانات القسم الأدبي بالشهادة الثانوية بمنطقة المنيا الأزهرية حيث يؤدي طلاب القسم الأدبي  أول يوم امتحاني بمادتي " الفقه والحديث " وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة للعبور الأمثل بكافة الامتحانات بر الآمان ومن المقرر أن تختتم امتحانات الأدبي في الخامس من يولية 2022م بمادة " اللغة الأجنبية الثانية "

وفي أول يوم امتحاني للقسم الأدبي تابع الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية سير الامتحانات بلجان بنين وفتيات بني مزار التعليمية ومقرها معهد الرواد الأزهري الخاص ومعهد بنين بني مزار.

 
خلال الزيارة أثنى طلب بانضباط وانتظام سيراللجان الامتحانية وفق الضوابط والتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع مشيدًا في الوقت ذاته بدور المعنيين من المنظومة الشرطية في تأمين مقار اللجان الامتحانية ومركز توزيع الأسئلة كي تخرج الامتحانات في أبهى صورها وبما يليق بمكانة المؤسسة الأزهرية العريقة.


وشدد رئيس المنطقة على الحفاظ على المسافات الآمنة ومنع أي تجمع داخل وخارج اللجان ، وتعقيم وتطهير مقرات اللجان قبل وبعد الامتحان بصفة يومية مع استخدام أجهزة الكشف عن المعادن و الحرص على التواصل الدائم والمستمر بغرفة عمليات الامتحانات الرئيسية بديوان عام المنطقة؛ للوقوف على حل أية مشكلات على وجه السرعة ورفع تقارير مفصلة عن سير اليوم الامتحاني بمختلف اللجان.


وبختام جولته لفت طلب انتباه الطلاب إلى أن جميع قيادات المؤسسة الأزهرية يتابعون لحظة بلحظة سير أعمال اللجان الامتحانية بكافة المناطق ويبعثون برسائل طمأنة لهم لتأدية الامتحانات في تركيز تام وسهولة ويسر.

فيما تابع فضيلة الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي أعمال امتحانات القسم الأدبي بلجان بنين وفتيات ديرمواس التعليمية.
وخلال جولته وجه الوكيل الشرعي الطلاب بعدم الاستعجال في تدوين الإجابات ومراجعة الأسئلة أكثر من مرة كي لا تشتت أذهانهم ويحصدوا التفوق وأعلى الدرجات.
وبختام جولته اشاد الوكيل الشرعي بهدوء اللجان الامتحانية وحُسن توزيع أعمالها بين المشاركين بما يحقق  انضباط وصفو سير اليوم الامتحاني دون عقبات.

بينما تابعت لجنة قطاع المعاهد سير الامتحانات بلجان بنين القسم الأدبي التابعة لإدارة المنيا التعليمية بمقر معهد بنين المنيا الثانوي وقد أثنت خلال متابعتها على حسن وانضباط اللجان وخلو أعمالها من أي مخالفات أوتجاوزات.


كما أثنت لجنة القطاع كذلك بالدور البارز والبناء والتعاون المثمر من جانب المنظومة الشرطية ممثلة في مديرية أمن المنيا لتأمين العملية الامتحانية كافة " مقار اللجان ، مراكز التوزيع ، خطوط السير " وذلك بصفة يومية؛ كي تتم العملية الامتحانية بالشكل الأمثل  .

وفي السياق ذاته تابع  محسن خالد حسن الوكيل الثقافي أعمال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام مشيدًا بأداء القائمين على مركز توزيع الأسئلة بالمنطقة تحت قيادة الدكتور أحمد عبد العزيز  وإشراف الأستاذ محمد محمود المكلف من رئاسة القطاع بمتابعة المركز وأعمال الامتحانات بمختلف اللجان في وصول الأسئلة لجميع المقار في المواعيد المحددة وفق حراسة أمنية مشددة لليوم الثاني على التوالي من امتحانات الشهادة الثانوية 

وأضاف خالد  بأن هناك لجان متابعة مشكلة من المنطقة برئاسة رئيس الإدارة المركزية وعضوية مديري المراحل وموجهي العموم والأوائل  لمتابعة جميع اللجان بمختلف الإدارات أولاً بأول وتحقيقًا للانضباط العام والتعامل بحسم وحزم مع أي مشكلة تطرأ على سير العملية الامتحانية وحلها على الفور.

اقرا ايضا / المنيا الأزهرية..إمتحانات الشهادة الثانوية تمت بهدوء تام