الإسماعيلي يبدأ خطة التخلص من «صداع» الأجانب

يحيي الكومي
يحيي الكومي

كلف مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة يحيى الكومي، الجهاز الفني للفريق بكتابة تقرير شامل عن لاعبي الفريق المحترفين، وموقف كل لاعب وأسباب استبعادهم في الفترة الأخيرة.

ويضم الإسماعيلي بين صفوفه خمسة لاعبين محترفين وهم الجامبي سايكو كونتي، والارجنتيني دييجو فرنالدو، والفلسطيني خالد النبرصي، والبوليفي كارميلو الجاراناز، إلى جانب التونسي مروان الصحراوي الذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي.

ولم يعتمد الجهاز الفني الحالي بقيادة حمزة الجمل، منذ توليه القيادة الفنية على اللاعبين المحترفين، وهو الأمر الذي دفع الإدارة للاستفسار عن سبب ذلك، إلى جانب تحديد موقف كل لاعب، خاصة بعد أزمة شكوى اللاعب البوليفي كارميلو واتهامه للإدارة بسوء المعاملة والعنصرية.

وجاء تكليف الإدارة للجهاز الفني للوقوف على وضع كل لاعب، لتجنب حدوث أي أزمات مماثلة، خاصة وأن الإدارة كلفت أيضًا الشئون القانونية بدراسة موقف كل لاعب من المحترفين فيما يتعلق بالحقوق المالية.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه المهاجم الأرجنتيني فرنالدو استلام قيمة الشيك الخاص به من قبل إدارة الإسماعيلي، والمقدر بنحو 20 ألف دولار، بدعوى الرجوع لوكيله أولًا، وهو ما أثار مخاوف إدارة الدراويش من تكرار أزمة كارميلو.

وترغب إدارة النادي من حسم موقف اللاعبين المحترفين، من الناحية الفنية، فيما يتعلق بمدى الحاجة لجهودهم بناءًا على تقرير المدير الفني، خاصة وأن الجهاز الفني لا يعتمد على أي منهم في الفترة الأخيرة، ومن ثم اتخاذ القرار المناسب سواء بعرض هؤلاء اللاعبين للبيع أو فسخ التعاقد بالتراضي لتجنب أي أزمات جديدة.

اقرأ أيضًا: مهاجم الإسماعيلي يجري جراحة الرباط الصليبي