أسباب شعور البعض بآلام واسعة في العضلات؟ وكيفية علاجها 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشعر كثير من الناس بعدة آلام متفرقة وواسعة في العضلات والتى بسببها يعاني الكثير من قلة الحركة وبذل المجهود بسبب كثرة الآلم، فعندما تشعر بآلام في بعض عضلات الجسم فإن ذلك يمكن أن يكون مرتبطًا بأنشطة معينة قمت بها خلال اليوم، لكن عندما يتعلق الأمر بالجسم بأكمله فإنك في هذه الحالة تعاني من مشكلة كبيرة.

وزيرة الثقافة تشهد تكريم محمد صبحي من المتروبوليتان الأمريكية بالأوبرا

وتكون آلام العضلات التي تشمل الجسم كله نتيجة عدوى أو مرض أو بسبب نوع معين من الأدوية التي تتناولها، بحسب تقرير نشر على موقع "ويب ميد" الأمريكي، والذى أفاد أنه فى حالة وجود ألم عضلي بجزء معين من الجسم نتيجة جروح أو إجهاد، يكون هذا الأمر مؤقتا وله أسباب معروفة.

أما عندما تعاني من آلام مستمرة في عضلات الرجلين أو الذراعين أو كليهما فإن ذلك ربما يكون له عدة أسباب أبرزها أن تلك العضلات لا تحصل على إمدادات الدم الكافية عبر الأوعية الدموية.

بإلاضافة أنه يمكن أن تكون آلام العضلات الشاملة نتيجة لوجود نقص في بعض الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية وهو ما يستدعي حصولك على بعض الأدوية بمعرفة الطبيب لتعويض هذا النقص.

وليس هذا فحسب حيث ،يمكن لبعض الأمراض المعدية مثل الإنفلونزا أن تسبب في حدوث آلام العضلات وهي ذات الأعراض التي يعاني منها مصابو كورونا أيضا.

كما لفت الموقع إلى أن نسبة كبيرة ممن يحصلون على أدوية خاصة بالتحكم في نسبة الكوليسترول بالدم يتعرضون لآلام العضلات وفي هذه الحالة يكون عليهم استشارة الطبيب لاستبدال العلاج.