مروان يونس: تخلصت من مرواني بتاع السوشيال ميديا !

مروان يونس
مروان يونس

كتب: أمنية أبو كيلة

لم يكتفي مروان يونس بالنجاح الكبير الذي يحققه عبر السوشيال ميديا، لكنه أيضا أصبح أحد أبرز مقدمي البرامج الإذاعية في مصر مؤخرا، كما أصبح أيضا من الممثلين الذين يتواجدون بشكل مستمر في المواسم الدرامية المختلفة، وأخرها رمضان 2022 حينما شارك بشخصية “إبراهيم هولمز” في مسلسل “شغل في العالي” مع فيفي عبده وشيرين رضا.. في السطور التالية يتحدث مروان لـ”أخبار النجوم” عن تجاربه في التمثيل، وتفاصيل شخصية “إبراهيم هولمز” وأعماله الفنية المقبلة، وهل لهذا تأثير على نشاطه الإذاعي أو على السوشيال ميديا.

 

كيف جاءت مشاركتك في مسلسل “شغل في العالي”؟

تم ترشيحي للعمل عن طريق المخرج مرقص عادل، والمؤلف حسين مصطفى محرم، حيث فوجئت أنهم أجتمعا على ترشيحي لتقديم شخصية “إبراهيم هولمز”، بعدها تم إرسال السيناريو لي دون التحدث في أي دور بالمسلسل سأقدمه، وبعد قراءة العمل اخترت أنا دور “هولمز” وهما قالا لي أنهما اختارا لي نفس الدور. 

 

 ما الذي جذبك لتقديم شخصية “إبراهيم هولمز”؟

عوامل كثيرة جذبتني، منها أنني علاقتي بالمخرج مرقس عادل، حيث عملنا سويا في تغطية مهرجان الجونة السينمائي لمدة عامان، وهو من المتابعين لفيديوهاتي على السوشيال ميديا، وثانيا الفكرة جيدة أعجبتني، وشعرت أن الدور يناديني.

 

 كيف كانت ردود الأفعال على شخصية “إبراهيم هولمز”؟

سعيد بنجاح “هولمز”، خاصة أنني خاطرت بتقديم شخصية بعيدا عن ما أقدمه على السوشيال ميديا. 

 

 ما الرسالة التي يقدمها مسلسل “شغل في العالي”؟

الرسالة الأولى هي الكوميديا، والثانية أنه يكشف تأثير السوشيال ميديا على قرارتنا في الحياة، وأخيرا مشكلات الستات والرجالة.

 

 كيف قمت بالتحضير لدور “إبراهيم هولمز”؟

الشخصية كانت مكتوبة بشكل جيد، لكنني حاولت أن أخرج من شخصية مروان يونس الحقيقية المعروفة على السوشيال ميديا، لأن الجمهور – وأحيانا صناع الدراما – أنني سأكرر ما أقدمه على السوشيال ميديا، لذلك أتفقت مع المخرج على تغيير صوتي وطريقتي حتى يكون الدور مميز.    

 

 كيف كان التعاون مع فيفي عبده وشيرين رضا في المسلسل؟

لديهما “خفة دم” و”جدعنة”، وهما تجمعهما علاقة صداقة قوية في الواقع ظهرت على الشاشة، وأعتقد أن تلك العلاقة هي سر نجاح المسلسل. 

 

 بعيدا عن الدراما.. لماذا مرتبط بتقديم برنامج “بجد ع الراديو” رغم تركيزك مؤخرا في التمثيل الذي يحتاج لوقت؟

البرنامج يذاع كل يوم خميس من الرابعة وحتى السادسة مساءً، وهو متعتي الوحيدة طوال الأسبوع، لأن العمل أجواءه مرحة، والتعامل يتم مع إدارة تتقبل أفكاري كلها، رغم أن البرنامج يتميز بالعشوائية، لأنه ليس قائم على فكرة معينة.

 

 هل تتدخل في عمل فريق الإعداد والموضوعات التي يتم مناقشتها؟

أقوم بنفسي بكتابة الإسكريبت، لذلك فأنا جزء من الإعداد، خاصة أن البرنامج يعتمد على طريقة معينة في تناول الموضوعات.

 ما تفاصيل مسلسل “الجسر”؟

“الجسر” رشحني له المخرج بيتر ميمي، والعمل حالة “جنونية” مليئة بالأفكار غير الروتينية، والمليئة بالفانتازيا، ودوري مهم ومؤثر جدا بالأحداث، والعمل يبحث فيما بعد تدمير البشرية لكوكب الأرض، وهو من بطولة عمرو سعد، نيللي كريم، محمد علاء، خالد كمال، سارة الشامي ومها نصار.

 

 لماذا قررت المشاركة في المسلسل الإذاعي “كمال إصطناعي” رغم انشغالك بتصوير “شغل في العالي”؟

شاركت في هذا العمل لأنني أحد أفراد أسرة محطة “إنرجي”، ووافقت فور عرض مشاركتي كضيف شرف بالمسلسل في 3 حلقات فقط، خاصة أنني  أثق في زهرة رامي، وتجمعني بها علاقة صداقة قوية، وأيضا ببطل العمل الفنان محمد فراج.

 

 ما المسلسلات التي شاهدتها في شهر رمضان؟

لم أشاهد أغلب الأعمال بسبب ظروف مشاركتي في مسلسل “شغل في العالي”، لكن  كنت قدر المستطاع أتابع الجزء السادس من “الكبير”.

 

 ماذا عن أعمالك المقبلة؟

أقوم حاليا بتصوير مسلسل “دوبامين” للمخرج رؤوف عبد العزيز، وأقدم فيه دور مركب، وبعيد عن الكوميديا، وبه الكثير من المشاهد الصعبة، وهو ما أضطرني للإستعانة بورشة تمثيل متخصصة، كما اشارك في فيلم “ليلة غير عادية” بطولة كريم قاسم وهدى المفتي، وأجسد فيه دور يجمع  بين الكوميدي والأكشن.