إلزام أحمد عز بدفع 28 ألف جنيه أجرة مسكن وحضانة لطفلي زينة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر اليوم السبت، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 25 ألف جنيه أجرة مسكن، و3 آلاف أجرة حضانة لطفليه من الفنانة زينة.

وقدم محامي الفنانة زينة، معتز الدكر، حافظة مستندات لهيئة المحكمة طويت على أوراق تاريخ طلاق الفنان أحمد عز من موكلته في عام 2017، وحافظة أخرى توضح ممتلكات "عز"، وأنه ميسور الحال.

وقال "الدكر"، إن الحكم سيُنفذ بأثر رجعي من تاريخ طلاق زينة من أحمد عز.

كانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر المنعقدة بالتجمع الخامس أجلت نظر الدعوى المقامة من دفاع الفنانة زينة، والتي يطالب فيها بزيادة نفقة موكلته من الفنان أحمد عز، لجلسة 22 مارس المقبل للاستعلام عن أعمال المشكو في حقه.

اقرأ أيضاً| تأجيل محاكمة بديع ومحمود عزت في «أحداث المنصة» لـ19 يناير

وكانت محكمة الأمور الوقتية بأسرة مدينة نصر، قد قضت برفض الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز، والتي يطالب فيها بتحويل توأم الفنانة زينة من المدرسة البريطانية إلى مدرسة أخرى مصاريفها أقل.
وفي وقت سابق قضت محكمة استئناف الأسرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برفض الاستئناف المقام من الفنان أحمد عز، على حكم أول درجة الصادر بإلزامه بدفع 41 ألفًا و700 جنيه إسترليني، قيمة المصروفات الدراسية لـ«توأم زينة» عن العامين الدراسيين 2018-2019، و2019-  2020 وأيدت الحكم السابق.
وكانت محكمة أسرة مدينة نصر قضت في وقت سابق بإلزام «عز» بدفع مبلغ قيمته 41 ألفًا و700 جنيه إسترليني، قيمة المصروفات الدراسية لـ«توأم زينة» عن عامين دراسيين، كما قضت بإلزامه بدفع 42 ألفًا و350 جنيهًا مصريًا، قيمة مصروفات الانتقال عبر الأتوبيس المدرسي، وألزمته بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

دفاع أحمد عز
وخلال الجلسات السابقة استمعت المحكمة، للمحامي عمر عبد الرحمن، دفاع الفنان أحمد عز، والذي طلب التصريح باستخراج صورة رسمية من بيان مصروفات المدرسة المقيد بها التوأم زين الدين وعز الدين، وبيان الحالتين العلمية والاجتماعية لهما، ولأقرانهما من أفراد أسرة "زينة"، كما طلب المحامي ببيان بمصروفات مدرسة أخرى مقيد بها نجلي شقيقة زينة، لإلحاق التوأم زين الدين وعز الدين بها.

دفاع زينة
كما قدم معتز الدكر محامي الفنانة زينة، لهيئة المحكمة خلال جلسات الدعوي حافظة مستندات تحوي أوراقًا تثبت ملكية الفنان أحمد عز 30 مليون جنيه، بخلاف ما يمتلكه من أراض وعقارات.
وفي وقت سابق كانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، قضت برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على قرار محكمة أول درجة، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له، وتأييد حكم أول درجة.
وجاء في حيثيات الحكم أن المدعية "زينة" غير محرمة شرعًا على المدعى عليه "أحمد عز"، وتبين ذلك في حضور الشهود، كما أن المدعى عليه عاشرها معاشرة الأزواج، وسافرا معًا لقضاء عطلة الزفاف.

وأشارت الحيثيات إلى أن المدعية كانت تسكن بمسكنه فترة الزواج، وكان بينهما انبساط الأزواج، وأن تلك الزيجة ما زالت قائمة، وحملت منه ووضعت حملها ورزقت منه بالصغيرين "عز الدين وزين الدين"، الأمر الذي يكون وفقًا للقانون، ولراجح المذهب الحنفي، توافرت لقيام الزوجية وثبوت نسب الصغيرين بالفراش، كل الشرائط الشرعية.
وأضافت الحيثيات أن المدعى عليه لم يقم الدليل على عدم وجود علاقة زوجية قائمة بينهما، كما لم يثبت عدم التلاقي بينه وبين المدعية، لا سيما أنه امتنع عن الخضوع لإجراء تحليل البصمة الوراثية لبيان ما إذا كان الصغيران ابنيه من عدمه.