معاييرالعمل الدولية: نثمن جهود الدولة المصرية في سن القوانين المتوافقة معنا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء



أكدت كورين فرجا مدير عام إدارة معايير العمل الدولية،   تقديرها للجهود المبذولة والرحلة الشاقة التي بذلتها الدولة المصرية ممثلة في وزارة القوي العاملة لتوافق قوانينها مع معايير العمل الدولية ، فضلا عن التعاون مع فريق العمل بالوزارة ومكتب منظمة العمل الدولي بالقاهرة.

جاء ذلك خلال لقائها مع محمد سعفان وزير القوى العاملة ، وكارين كيرتس مدير إدارة الحريات النقابية ، وذلك لبحث عددا من الملفات المشتركة والتعاون الفني بين الوزارة والمنظمة، وعرض ما أحرزته الحكومة المصرية في قوانينها العمالية للتوافق مع معايير العمل الدولية، وذلك على هامش الدورة 110 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة حاليا بقصر الأمم بجني، وتشارك فيه 187 دولة علي مستوي العالم.
كما أعربت مدير عام إدارة معايير العمل الدولية
عن اطمئنانها بقرب صدور مشروع قانون العمل في نهاية هذا العام وان النسخة المعدلة من مشروع قانون العمل تضع نصب أعينها  بما فيها من التعديلات والملاحظات التي تقدمت بها الأجهزة الإشرافية المنظمة،

اقرأ أ يضا / سعفان يستعرض فرص وتحديات التصديق على اتفاقية «العمل الدولية»
وأشارت فرجا  إلي أنهم يتابعون  الانتخابات النقابية العمالية الحالية  ومكتبنا بالقاهرة ونعلم تماما أن هناك تعاونا بدعم حلول لبعض المشكلات.
وردا علي ذلك أكد وزير القوي العاملة أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لمساعدة النقابيين لإتمام العملية الانتخابية، وأن العملية الانتخابية جارية على قدم وساق، مشددا علي أنه علي قناعة كاملة أن أي نقابية تمثل عمال أو عدد من العمال نحن داعمون لها .