أحمد فتوح يضع المنتخب في مأزق وتجهيز حافظ

تدريبات المنتخب المصري
تدريبات المنتخب المصري

يعقد إيهاب جلال المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مؤتمرا صحفيا بعد لقاء غينيا المحدد له الأحد المقبل فى بداية تصفيات الأمم الافريقية ٢٠٢٣ بكوت ديفوار.

يكشف جلال فى المؤتمر عن قائمة اللاعبين المشاركين فى ودية الفراعنة أمام كوريا الجنوبية المقرر لها 14 يونيو الجارى و الاستقرار على الأسماء بعد لقاء إثيوبيا المحدد له ٩يونيو الجارى .

ونفى جلال ما تردد عن رفضه خوض ودية مع كوريا الجنوبية خاصة فى ظل  حالة الإجهاد الكبيرة التى سيعانى منها اللاعبون بعد  لقاءى غينيا وأثيوبيا ، مؤكدا أن خوض لقاء ودى كان بناء على رغبته.


وكان الاتحاد الكورى الجنوبى قد حدد موعد وتوقيت مباراة منتخب بلاده الودية أمام المنتخب والمقرر إقامتها ١٤ يونيو الجارى ، على ملعب سيول كأس العالم .

إقرأ أيضاً |

وقال الاتحاد الكورى الجنوبى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر : إن المواجهة ستكون فى  الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.
ويخوض منتخب كوريا الجنوبية 3 مباريات ودية خلال توقف يونيو المقبل أمام البرازيل يوم 2 يونيو، وتشيلى يوم 6 يونيو، ثم باراجواى يوم 9 يونيو، وذلك استعدادا للمشاركة فى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر شهر نوفمبر المقبل.

وكانت قرعة كأس العالم 2022 أوقعت المنتخب الكورى  فى المجموعة الثامنة بجانب منتخبات البرتغال، وأوروجواي، وغانا.
فى سياق متصل، يواصل   المنتخب الوطنى تدريباته على ملعب  الدفاع الجوى  واشتمل  على بعض الجمل التكتيكية، قبل أن يختتم بتقسيمة بين اللاعبين.. وشهدت التدريبات مشاركة اللاعبين، محمد إبراهيم وكريم حافظ، بعد انضمامهما للفراعنة امس الثلاثاء

وحرص حازم إمام ومحمد بركات، عضوا مجلس إدارة الاتحاد ، على حضور المران لدعم المنتخب قبل مواجهتى غينيا وإثيوبيا، فى مستهل تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وشهد التدريب توزيع مهام الجهاز المعاون له بمتابعة  القياسات البدنية والفنية لجميع اللاعبين ، كما حرص على عقد جلسات فردية مع   المحترفين وخاصة «صلاح»  مؤكدا لهم أنهم القوة الأساسية فى تشكيلة المنتخب ولذا لابد من الاجتهاد  ونقل خبراتهم للاعبين الصغار

تحديات جلال
وينتظر إيهاب جلال العديد من التحديات يسعى بقوة للفوز بها مع المنتخب يأتى فى صدارتها إعادة الفراعنة من جديد على منصات التتويج بعد غياب دام 12 عاما على أخر بطولة وصل خلالها المنتخب لنهائى أمم أفريقيا مرتين ولكنه لم ينجح فى تحقيق الفوز سواء أمام الكاميرون عام 2017 أو أمام السنغال فى 2021.

ويواجه جلال تحديا آخر  يتمثل فى استعادة الأداء الجمالى لمنتخب مصر والمفقود فى الفترات الأخيرة مع الفراعنة حيث ظهر المنتخب بشكل دفاعى لحد كبير برفقة آخر المدربين الذين تولى تدريب الفريق بداية من هيكتور كوبر وخافيير آجيرى مرورا بحسام البدرى وكارلوس كيروش.

كما سيكون  جلال مطالبا بقوة بالرد على المشككين وعلى الانتقادات التى طالته منذ الإعلان عن تعيينه كمدير فنى للمنتخب وطالبوا اتحاد الكرة بالتعاقد مع مدير فنى أجنبى على الرغم من النجاحات التى حققها مع الأندية التى تولى تدريبها فى الدورى الممتاز

فى شأن آخر وضع احمد فتوح لاعب الزمالك المنتخب فى مأزق حقيقى بعدما تم استبعاده من قائمة الفراعنة  بعد تعرضه لحادث سير، أُصيب على إثره ببعض الإصابات والكدمات، ليتم تعويضه بكريم حافظ ظهير مالاتيا سبور التركي.

ويعد استدعاء حافظ لمعسكر المنتخب فى يونيو، فرصة جديدة للاعب لإثبات قدراته والدخول فى منافسة قوية مع أحمد فتوح ومحمد حمدى فى مركز الظهير الأيسر للفراعنة خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعد ابتعاده لفترة ليست بالقصيرة عن الظهور بقميص الفراعنة وهو ما يضع عليه مسئولوه مضاعفة لبذل جهد أكبر وإقناع الجهاز الفنى للفراعنة بقدراته، وحجز مقعد أساسى فى تشكيل المنتخب .

وشارك حافظ مع فريقه فى 31 مباراة هذا الموسم بالدورى التركي، ومباراتين فى الكأس، دون تسجيل أو صناعة أى هدف، وبشكل عام شارك اللاعب الأعسر مع فريقه فى 79 مباراة بمختلف البطولات صنع خلالها 11 هدفا.

وسبق وأن خاض كريم حافظ تجارب احترافية مع باشاك شهير التركي، وشارك فى 4 مباريات فقط دون تسجيل أو صناعة، ومع أمونيا نيقوسيا، شارك فى 29 مباراة صنع خلالها هدفين، ومع لينس الفرنسى فى دورى الدرجة الأولى، شارك فى 46 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 7 أهداف، ولعب أيضا لفريق كاسيمباسا أحد أندية دورى الدرجة الأولى فى تركيا، شارك معه فى 29 مباراة وصنع خلالها هدفين، ولعب لصفوف ليرس البلجيكى فى 28 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4.

وظهر حافظ لأول مرة مع منتخب مصر فى عهد الأرجنتينى هيكتور كوبر، حيث شارك فى مباراة ودية أمام مالاوي، والتى فاز بها الفراعنة 2-1، ثم خرج من حسابات الجهاز الفنى للفراعنة قبل أن يعود من جديد فى ودية تونس عام 2017، والتى فاز بها الفراعنة بهدف دون رد، ثم شارك فى مباراة المغرب بربع نهائى كأس الأمم الأفريقية 2017 فى الجابون، ولعب أيضا فى لقاء توجو الودى بعد انتهاء البطولة، والذى فاز به منتخبنا  بثلاثية نظيفة.

سلبية مسحة صلاح
اجرى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى وقائد منتخب مصر مسحة طبية وجاءت نتيجتها سلبية ..وغاب صلاح عن انطلاق معسكر منتخب مصر حيث كان فى راحة لمدة 24 ساعة عقب خوض المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد والتى تعرض للهزيمة بهدف مقابل لا شىء.
وكان جلال قد قرر استدعاء 7 لاعبين من الأهلى، وهم: محمد الشناوى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وحمدى فتحى وعمرو السولية ومحمد عبد المنعم  ومحمد مجدى أفشة، لمعسكر الفراعنة فى الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو.