سعفان: القطاع الخاص في مصر شريك رئيسي بنسبة 85% بالاقتصاد المصري 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة  اللقاء إلى أن الوزارة كان لها حواراً مع ion لتوفير توأمه لمراكز التدريب المصرية مع إحدى الدول الصناعية الكبرى التي يمكن أن تقدم المساعدة في مجال التدريب المهني للوصول به إلى المستوى الدولي، مفضلا التوأمة مع ألمانيا إحدى الدول الصناعية.

جاء ذلك خلال لقائه أنطونيو فيتورينو مدير عام  منظمة الهجرة الدولية بمقرها بالمدينة السويسرية جنيف على هامش مؤتمر العمل الدولي، وذلك بحضور السفير المصري أحمد إيهاب جمال الدين المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، وذلك للتباحث على المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وبناء قدرات الشباب المصري، وتحسين ظروف العمل وتوفير فرص عمل لائقة من خلال مجموعة من الأنشطة مثل التدريب المهني على المهن التي يحتاجها سوق العمل داخليًا وخارجيًا.

وأوضح سعفان، أن التوامة مع ألمانيا بدأت بدعم من القطاع الخاص، حيث أن هذا القطاع في مصر شريك رئيسي بنسبة 85% بالاقتصاد المصري والدولة تضع نصب أعينها هذا القطاع.

كما أوضح الوزير أن الجانب الإيطالي له تجارب في مجال التدريب المهني، مؤكدا ضرورة دعم هذا التعاون لا بد من دعم هذا التعاون طبقا لمتطلبات سوق العمل الإيطالي والأوروبي، وذلك لامتصاص أكبر قدر من العمالة المؤهلة والمدربة والتركيز على التدريب المهني، الذي يعد قاطرة العمل والتشغيل والحث على إقامة المشروعات الصغيرة والاعتماد على زيادة الأعمال، وعلى قدر تحقيق نسب نجاح هذه المشروعات على القدر الذي يتم من خلاله تحقيق فيه نسب أمان واستقرار العمالة.

وقال سعفان: إننا لابد أن نركز على التدريب على كافة المهن لقطاع السياحة أهمية نظرًا لتأثيره المباشر في أزمه تحدث في العالم أو في البلاد، وكذلك قطاع التشييد والبناء لابد من العمل على توفير عمالة ماهرة لاتصالها للعمل في سوق العمل الليبي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.

اقرأ أيضا / على هامش «العمل الدولي» بجنيف.. سعفان يلتقي مدير منظمة الهجرة الدولية