الأكاديمية الوطنية للتدريب توضح فوائد الإقلاع عن التدخين

شعار الأكاديمية الوطنية للتدريب
شعار الأكاديمية الوطنية للتدريب

فى اليوم العالمى للامتناع عن تعاطى التبغ، أوضحت الأكاديمية الوطنية للتدريب الفوائد التي تعود على صحة الانسان عند الإقلاع عن التدخين، وكذلك أضرار تدخين التبغ،  بالإضافة إلى تخريبه للبيئة ولصحة الإنسان.

وأكدت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أنه لن يكون هناك استدامة في التنمية بدون وعي وبدون صحة واستطاعة للعمل والإبداع.

وتابعت: نبدأ بما التزمنا به كمؤسسة، حيث جعلنا مكونات البناء لمباني الأكاديمية مكونات صديقة للبيئة ولا يسمح فيها بالتدخين، كما أضفنا محور رياضي في برامجنا التدريبية كمكون أساسي يلتزم به كل المتدربين.

وأوضحت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أن معدل ضربات القلب ينخفض 20 دقيقة فقط من الإقلاع عن التدخين، كما يقل السعال وضيق التنفس بعد شهر إلى 9 أشهر فقط من الإقلاع عن التدخين، بالإضافة إلى أن خطر الإصابة بالسكته الدماغية ينخفض بعد 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين، وينخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة إلى مستوى الشخص الذى لم يدخن مطلقاً بعد 10 سنوات من الإقلاع عن التدخين.

وتابعت: خطر الإصابة بأمراض القلب هو نفس خطر إصابة شخص لم يدخن مطلقاً بعد 15 سنة من الإقلاع عن التدخين، فضلآ عن أن 600 مليون شجرة تُقطع لصنع السجاير، و22 مليار لتر من المياه تستخدم فى صنع السجائر، و84 مليون تنطلق الإنبعاثات فى الهواء وتؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

اقرأ أيضا | تحذير من نوع سجائر جديد.. مدمر للرئة «في كل الأحوال»