وكيل صحة أسيوط يناقش مع مديري المستشفيات وضع خطة عمل الفترة المقبلة

وكيل صحة أسيوط يناقش مع مديري المستشفيات وضع خطة عمل الفترة المقبلة
وكيل صحة أسيوط يناقش مع مديري المستشفيات وضع خطة عمل الفترة المقبلة

عقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اجتماعا مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية وبحضور الدكتور محمد سيد مرزوق مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي والدكتور علي محمد علي مدير إدارة المستشفيات بأسيوط وضم الاجتماع جميع مديري المستشفيات والصيدلي الأول ورؤساء التمريض والمديرين الماليين والإداريين ورؤساء أقسام الجراحة ومسئولي مراكز المعلومات بالمستشفيات.

اقرأ أيضا| رئيس مياه أسيوط يجتمع بفريق وكالة «USAID» لمتابعة المعمل المركزى


تم مناقشة رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال فترة مبادرة طرق الأبواب والتأكيد على حصول المريض والمترددين والمرافقين على لقاح كورونا وربط تقديم الخدمات الصحية بتلقي الجرعات المقررة بالإضافة إلى مناقشة العديد من النقاط الهامة خلال الاجتماع.


وخلال تصريحاته أكد دكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الاجتماع ناقش أيضا التأكيد على تشكيل لجان للمرور الدوري على مدار الـ24 ساعة من مديري المستشفيات والمديرين المناوبين وخاصه على الاستقبال العام بالمستشفي والتأكد من الانضباط وتوافر الأدوية والمستلزمات ومتابعة سير العمل بانتظام بالعيادات الخارجية وتواجد الفريق الطبي لها لتقديم الخدمة الصحية المرجوة .


وأضاف أنه تم التنبيه على مديري المستشفيات بتشكيل وتفعيل دور اللجان المشكلة من المدير المالي والإداري ومسئولي الجودة والسلامة والصحة المهنية والدفاع المدني ومعاوني المستشفي والصيانة والرقابة والمتابعة وشئون مقدمي الخدمة والتفتيش الفني والتفتيش الإداري وذلك لمراجعة الأعمال الفنية بالمستشفيات من كهرباء ومياه وأكسجين وطفايات وأسطح المنشآت والنظافة العامة والأقسام، وتحمل إدارة المستشفى المسؤولية الكاملة في حال وجود أو حدوث أي تقصير أو إهمال في مهام اللجنة ومعالجة المشكلات التي تطرأ.


من جانبه أشار الدكتور محمد سيد مرزوق مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي، إلى أنه تم مناقشة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة في أقسام الطوارئ وبكميات تتناسب مع طبيعة عمل كل مستشفى بالإضافة إلى ضرورة ميكنة الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات وربطها بالإدارة العامة للصيادلة والمخازن وغرفة المستلزمات.


وأكد على ضرورة الاهتمام بالاستقبال والعنايات وأقسام الكلي الصناعي والمعامل والجودة ومكافحة العدوى ومناقشة التفتيش من قبل فرق مرور المديرية والمحافظة والوزارة وإعداد نموذج مرور على كل الأقسام يوضح السلبيات وما تم عمله لتلافي تلك السلبيات بالإضافة الى الإيجابيات ومقترحات وتوصيات فريق المرور لتطوير الخدمة ورفع كفاءة المستشفيات وأداء الخدمات .


وأوضح الدكتور علي محمد علي مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بالمحافظة أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أداء المستشفيات بالنسبة للعمليات في مختلف التخصصات ومناقشة التجهيزات الطبية وغير الطبية والصيانة والكهنه وإنشاء مركز خاص للتكهين والصيانة بواقع 2 موظف متخصصين لذلك، مضيفاً أنه تم مناقشة كيفية تفعيل دور مساعد مدير المستشفى وتسهيل مأموريته في كتابة التقارير اليومية سواء مساعد مدير المستشفى للرقابة والمتابعة أو مساعد مدير المستشفى لشئون مقدمي الخدمة.


وقامت إدارة الطوارئ بالمديرية بمناقشة مديري المستشفيات خلال الاجتماع بتفعيل مركز الأزمات والكوارث بالمديرية وتشكيل فريق الإغاثة بكل مركز من مراكز المحافظة وكذلك فريق الانتشار السريع ومسئول الأزمات بكل مستشفى.


شارك بالحضور مديري إدارة الطوارئ وإدارة الأمراض المتوطنة وإدارة الصيدلة وإدارة الصيانة ومسئول المستلزمات الطبية بإدارة العلاج ومدير مركز المعلومات بالمديرية.