موجة حر « رايح - جاى» | هروب جماعى للمواطنين إلى المصايف والشواطئ

عدد كبير من المواطنين ش للشواطئ هرباً من حرارة الجو
عدد كبير من المواطنين ش للشواطئ هرباً من حرارة الجو

حالة من الهروب الجماعى شهدتها أنحاء البلاد أمس، نحو المصايف والشواطئ والمدن الساحلية .. حيث استجار معظم المواطنين من حرارة الجو الشديدة بمياه البحر ..

وكسائر محافظات الجمهورية ساد الإسكندرية أمس طقس شديد الحرارة نهارًا، وسجلت درجات الحرارة فى الإسكندرية، نحو 30 درجة مئوية، والرطوبة 65% وسرعة الرياح 14 كم/ ساعة، وسط تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس..

ودفعت موجة الحر التى تتعرض لها البلاد، الآلاف من المواطنين إلى التوافد على شواطئ الإسكندرية والبالغ عددها 66 شاطئًا، تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا.

من جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإسكندرية تشهد هذه الأيام توافد آلاف الزوار على الشواطئ خاصة مما يعرف بـ «رحلات اليوم الواحد»..

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم تشديد الرقابة على الشواطئ لرصد أى مخالفات تتعلق بقيام مستأجرها برفع أسعار التذاكر، مشيرا إلى أنه تم توفير عمالة مدربة للإنقاذ وكافة سبل الراحة للمصطافين للاستمتاع بإجازته فى جو آمن.

وعلى جانب آخر، تنخفض الحرارة نسبيا على جميع الأنحاء بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية؛ مع استمرار الطقس حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد ..

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لنشاط حركة رياح ملطفة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد ارتفاع درجة الحرارة مجددا بقيم تتراوح بين درجة واثنتين بدءا من الخميس وحتى السبت، وأنه من المتوقع عودة الطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى جنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء خلال يومى الأحد والإثنين القادمين.

إقرأ أيضاً|طرح 6 شواطئ بالإسكندرية في مزاد علني للإيجار